Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«العيون الحمراء» أخطر أعراض فيروس كورونا.. وخبراء: إنحدار الأزمة لن يكون قبل يونيو

«العيون الحمراء» أخطر أعراض فيروس كورونا.. وخبراء: انحدار الأزمة لن يكون قبل يونيو

مازال فيروس كورونا يتفشى في العالم كله وسط زيادة عدد الحالات ومازال العالم يبحث عن علاج لإيقاف نزيف الموت وسط توقعات من خبراء باستمرار الأزمة حتى يونيو.

نورهان شوقي
نورهان شوقي
تم النشر
آخر تحديث

أعلن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تعليق مدفوعات الديون من أفقر دول العالم فيما سجلت إسبانيا رقما قياسيا جديدا فى أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مما يؤكد أن معدل الإصابة ينمو بنسبة 20٪ في كل من مدريد وكتالونيا وبلد الباسك، وهي المناطق التي بها أكبر عدد من المرضى في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة بيدرو سانشيز شراء معدات طبية من الصين بقيمة 432 مليون يورو.

يوم المرأة العالمي نقطة انطلاق الفيروس في إسبانيا والأزمة تنحسر بحلول يونيو

وخلال مؤتمر صحفي، أعلن وزير الصحة الإسباني سلفادو إيلا أن انتشار الوباء على هذا النطاق الواسع في إسبانيا يرجع إلى خطأ عقد "أحداث جماهيرية" خلال الأيام السابقة، في إشارة إلى إحتجاجات يوم المرأة في 8 مارس.

كانت السلطات الإسبانية قد أبلغت خلال الساعات الأخيرة بتسجيل 740 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية ما رفع إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 3400 حالة فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 47600 لتصبح بذلك إسبانيا هي ثاني أكثر دولة من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا.

اقرأ أيضاً: عاجل.. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر

ونقل الرئيس الكتالوني عن خبراء في قطاع الصحة توقعات تفيد بأن ذروة العدوى في كتالونيا لن تحدث حتى نهاية أبريل وأن الانخفاض في معدل الإصابات لم يتم قبل يونيو.

فيروس كورونا.. بوتين يلقي خطابا على الشعب الروسي

يستعد الشعب الروسي لخطاب الرئيس بوتين الذي من المتوقع أن يتم خلاله الإعلان عن اتخاذ تدابير عزل أكثر شمولاً بالإضافة إلى تأجيل استفتاء 22 أبريل والإعلان عن خطط تحفيز للاقتصاد، والتشديد على العقوبات المفروضة على أولئك الذين لا يمتثلون إلى إجراءات الحجر الصحي، وقد أفادت آخر إحصائيات بتسجيل 495 حالة إيجابية بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

هونج كونج تغلق أبوابها أمام غير المقيمين

وفي إطار التدابير الاحترازية أعلنت هونج كونج حظر دخول غير المقيمين إلى البلاد بسبب ارتفاع أعداد الحالات الإيجابية بفيروس كوفيد 19 بين الأشخاص القادمين من الخارج وهو ما أثر بالسلب علي محاولات السلطات فى احتواء الأزمة والسيطرة علي الوضع.

العيون الحمراء عرض جديد لفيروس كورونا

من جانبه أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة هي أكثر دولة أجرت اختبارات فيروس كورونا على المواطنين في جميع أنحاء العالم حيث بلغ عدد الإصابات حتى الآن أكثر من 54800 حالة مع إجمالي عدد وفيات حوالي 800 حالة.

وأصدرت واحدة من أكثر المؤسسات الطبية المعترف بها في الولايات المتحدة، الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، تنبيهًا لمتخصصيها مرفق به معلومات محدثة حول كوفيد 19 والتي نوهت خلاله أن "العديد من التقارير تشير إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة المعتدل الذي لا يمكن تمييزه عن أسباب فيروسية أخرى، وربما ينتقل عن طريق ملامسة الملتحمة."

وفي حوار أجرته شبكة سي إن إن الإخبارية مع ممرضة أمريكية تدعى شيلسي ارنست أكدت خلاله أن العيون الحمراء هي أهم إشارة للحالات المتأخرة من مصابي كوفيد 19، وقالت: إنه شيء رأيته في جميع المرضى، لديهم مثل عيون الحساسية، الجزء الأبيض أشبه بوجود ظل أحمر على أعينهم الخارجية"، مشيرة إلى أن عرض العيون الحمراء كان عاملا مشتركا بين جميع الحالات التي وافتها المنية بسبب فيروس كورونا، وقالت "كان لدينا مرضى عيونهم حمراء فقط كعرض وحيد رأيناه وجاؤوا إلى المستشفى ثم ماتوا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة