Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إصابة مدرب حراس مرمي بفيروس كورونا في مصر

إصابة مدرب حراس مرمى بفيروس كورونا في مصر

تسابق الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم الزمن لمحاولة احتواء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 المتفشية في كل ركن من أركان العالم، والتي تخطى عدد المصابين بها حتى هذه اللحظة حاجز الـ300 ألف حالة

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

أفادت تقارير صحفية مصرية بإصابة أحد مدربي حراسة المرمى الناشطين في دوري الدرجة الثالثة من الدوري المصري، بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، الذي تفشى منذ بداية شهر فبراير 2020 بشكل كبير حول العالم، ومن ضمنها مصر التي تتخذ الكثير من الإجراءات القوية والصارمة من أجل الحد من انتشار تلك الجائحة التي تهدد الكرة الأرضية وسكانها.

وفي تصريحات تناقلتها المواقع الإلكترونية الصحيفة في مصر، أكد صلاح عز الدين مدير الكرة بنادي المدينة المنورة –أحد أندية دوري الدرجة الثالثة- إصابة مدرب حراس مرمى الفريق، وليد عبدالله، بفيروس كورونا المستجد.

وقال عز الدين في تصريحات صحفية له: «عبدالله كان في زيارة عائلية للإسكندرية، وتعرض للإصابة في طريق عودته إلى بلدة إسنا بالأقصر، حيث استقبل القطار. مضيفًا، الأعراض بدأت بشعور وليد بسخونة ليخضع للفحص المبدئي الذي لم يظهر شيئًا، وتناول مضاد حيوي ومحاليل، ولكن أعقب ذلك الأمر سعال ومشاكل في التنفس ليتجه للعناية المركزة، وظهرت عينته إيجابية».

وأضاف: «انتقل عبدالله لمستشفى الحجر الصحي في إسنا، وكذلك تم حجز زوجته وهي في حالة جيدة حاليًا، وتواصلنا مع الطاقم الطبي الذي أشار إلى أن حالته جيدة وفي تحسن مستمر، خاصة بعد رفع جهاز التنفس الصناعي عنه».

يذكر أن عبدالله تغيب عن الحضور لمقر النادي في الـ 10 أيام الأخيرة بسبب حضوره لمؤتمر جامعي، حيث إنه يعمل دكتورًا في كلية الفنون الجميلة، كما أنه ارتدى قميص العديد من الأندية.

وفي سياق متصل، سجلت جمهورية مصر العربية، ما يصل إلى 294 حالة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا، ووصلت حالات الوفاة إلى 10 أشخاص، فيما تمكنت 42 حالة من الشفاء نهائيا من كوفيد 19.

يمكنك أيضًا قراءة: 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

أما النسبة العالمية فقد وصلت إلى أكثر من 318 ألف مصاب حول العالم، ووفاة أكثر من 13.500 ألف حالة وفاة، فيما تعافى حوالي 96 ألف حالة.

وتسابق الأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم الزمن لمحاولة احتواء جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 المتفشية في كل ركن من أركان العالم، والتي تخطى عدد المصابين بها حتى هذه اللحظة حاجز الـ300 ألف حالة في جميع أنحاء العالم.

وتتابع منظمة الصحة العالمية الموقف عن كثب وترسل توصياتها إلى جميع الأنظمة الصحية حول العالم والتي كان آخرها مطالبة دول الشرق الأوسط بتوفير المزيد من المعلومات حول حالة الإصابة بفيروس كوفيد 19 بما يساعد في تعزيز القضاء على الجائحة في أسرع وقت ممكن.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة