Web Analytics Made
Easy - StatCounter
6 لاعبين يتنافسون في بطولة «أوراكل نت سويت» للاسكواش

6 مصريين يتنافسون في بطولة «أوراكل نت سويت» للاسكواش

«أوراكل نت سويت» المفتوحة للاسكواش هي بطولة سنوية تقام بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وستبدأ نسخة هذا العام في الـ24 من سبتمبر الجاري.

ميداء أبو النضر
ميداء أبو النضر
تم النشر
آخر تحديث

يشهد الموسم الجديد من بطولة «أوراكل نت سويت» للاسكواش، المقامة بسان فرانسيسكو الأمريكية في الفترة 24 إلى 30 سبتمبر الجاري، مشاركة 6 مصريين، يحتل جميعهم مراكز متقدمة في التصنيف العالمي.

وتضم قائم ممثلي مصر في البطولة كوكبة من نجوم الاسكواش، إذ يتنافس محمد الشوربجي «المصنف الثاني عالميًا»، وطارق مؤمن «المصنف الثالث»، ومروان الشوربجي «المصنف الحادي عشر».

أما عن منافسات السيدات في البطولة، فستشارك من مصر اللاعبات: رنيم الوليلي «المصنفة الأولى» ونور الشربيني «المصنفة الثانية»، ونور الطيب «المصنفة الخامسة».

مشوار الفراعنة في النسخ السابقة من البطولة

و«أوراكل نت سويت» هي بطولة سنوية تقام بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، فاز بها بطل مصر والعالم رامي عاشور عام 2013، ثم فاز بعده محمد الشوربجي بنسخة عام 2017، وكان علي فرج صاحب لقب نسخة 2018.

يمكنك أيضًا قراءة: مصر تبدأ العد التنازلي لاستضافة بطولتي «العالم» و«الدولية المفتوحة» للأسكواش

وكان اللاعب المصري عمرو مسعد «المصنف الثالث عشر» وصيف نسخة 2013، في حين كان عمرو شبانة وصيف نسخة 2014.

وجاء كريم عبد الجواد «المصنف الرابع» في المركز الثاني لبطولة عام 2017، حيث التقى عبد الجواد بمواطنه محمد الشوربجي في نهائي عام 2017، وفاز الأول بثلاث أشواط مقابل لا شيء، جاءت بواقع «11-9، 11-6، 11-3».

على صعيد آخر، خلال النسخ الماضية من مسابقات السيدات، استطاعت رنيم الوليلي الوصول إلى نهائي 2018، وبعد مباراة مثيرة ضد لاعبة إنجلترا سارة جان بيري «المصنفة السابعة»، انتهت المباراة بنتيجة 3-2 في الأشواط «11-9، 11-7، 9-11، 7-11، 11-7» لصالح اللاعبة الإنجليزية.

اخبار ذات صلة