الأمس
اليوم
الغد
نوران جوهر لـ «آس آرابيا»: أتمنى أن يصبح الاسكواش رياضة أولمبية

نوران جوهر لـ «آس آرابيا»: أتمنى أن يصبح الأسكواش رياضة أولمبية

بعد ان تمكنت نوران جوهر من الوصول إلى نصف نهائي بطولة العالم «سي أي بي» للأسكواش سيدات، التقت بـ«آس آرابيا» وتحدثت عن إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية.

ميداء أبو النضر
ميداء أبو النضر

ستواجه غدًا الخميس بطلة الأسكواش المصرية رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميًا مواطنتها نوران جوهر المصنفة الخامسة في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأسكواش سيدات، المقامة حاليًا بسفح الأهرامات.

وفي مباراة ربع النهائي بين رنيم ومواطنتها نور الطيب المصنفة الثالثة، انسحبت نور لظروف شخصية وبذلك تأهلت رنيم لنصف النهائي، أما نوران فقد تأهلت لنفس الدور بعد لقاء ماراثوني ضد لاعبة إنجلترا سارة جان بيري المصنفة السابعة.

اقرأ أيضًا: المكسيكي سيزار سالازار: «كان من الأفضل عدم المنافسة بداية الموسم»

بدأ اللقاء بفوز لاعبة إنجلترا بالشوط الأول، بنتيجة 11-9، لكن استحوذت لاعبة الفراعنة على الشوط الثاني، وفازت به بنتيجة 11-8، ثم فازت بالشوط الثالث بنتيجة 13-11، والرابع 12-10، لينتهي اللقاء بنتيجة أشواط 3-1 لصالح نوران.

وتعليقًا على فوزها، قالت نوران: «سعيدة بالفوز وبوصولي إلى نصف النهائي، كانت مباراة صعبة خصوصًا آخر شوطين حين عدت في النتيجة وكانت سارة متقدمة»، وأضافت: «أعطاني تشجيع أهلي والمدربين والجمهور دفعة قوية».

اقرأ أيضًا: كريم عبد الجواد يتحدث لـ «آس آرابيا» عن مشاركاته في بطولتي العالم

وعندما سئلت نوران عن أشد المنافسين لها على اللقب، أجابت: «رنيم، فهي المصنفة الأولى عالميًا، وقد فازت سابقًا ببطولة العالم، وهي بلا شك من أقوى اللاعبات في عالم الأسكواش»، علمًا بأن رنيم كانت بطلة العالم عام 2017، وعندما سئلت عن أفضل لاعبة بالنسبة لها، أجابت نوران: «نيكول ديفيد».

الأسكواش كرياضة أوليمبية

يستعد الرياضيون في جميع أنحاء العالم لأولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في اليابان في الفترة من 24 يوليو القادم وحتى 9 أغسطس القادم، وهناك الكثير من المحولات خاصة من الجانب المصري لإدراج اللعبة كلعبة أوليمبية.

وجاء تعليق نوران على هذا الأمر على النحو التالي: «على الرغم من أن الأسكواش يتمتع بمكانة مرموقة في عالم الرياضة، لكني مازلت أتمنى أن تدرج اللعبة ضمن الرياضات الأولمبية، فالأسكواش في تطور دائم ولديه جمهور كبير على مستوى العالم».

اخبار ذات صلة