الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
مصر تضيف ثلاث ذهبيات إلى رصيدها في الألعاب الإفريقية

مصر تضيف ثلاث ذهبيات إلى رصيدها في الألعاب الإفريقية

اللاعبون المصريون يواصلون تحقيق الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية 2019، ويضيفون 3 ميداليات جديدة لرصيدهم، لتواصل مصر صدارة ترتيب جدول الميداليات

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي

رفعت مصر عدد ميدالياتها الذهبية إلى 40 ميدالية، لتظل في المركز الأول في سبورة الميداليات عقب اختتام منافسات يوم أمس الثلاثاء من دورة الألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب إلى غاية 31 أغسطس 2019.

وظل المغرب ثالثا في الترتيب العام ب 22 ميدالية ذهبية، خلف جنوب إفريقيا، التي تحتل المركز الثاني برصيد 25 ذهبية، فيما صعدت نيجيريا إلى المرتبة الرابعة في الترتيب العام.

وفيما يلي أهم الميداليات العربية:

ألعاب القوى:

خرجت الجزائر سيدة لألعاب القوى العربية خلال منافسات الأمس، عقب تتويجها بميداليتين ذهبيتين، أولاهما كانت بواسطة أمين البوعناني في سباق 110 متر حواجز، وثانيهما عن طريق البطل العربي بوردة في مسابقة العشري.

وعادت الميدالية الفضية في مسابقة العشري للبطل المصري رمضان مصطفى، فيما حصل المغربي مروان قاسمي على الميدالية البرونزية.

وتحصلت العداءة المصرية حميدة باسانت على الميدالية البرونزية لسباق 100 متر مستوية، فيما تحصلت المغربية رباب عرافي، صاحبة جائزة «آس» لأفضل رياضية عربية للعام الماضي، على الميدالية الفضية في سباق 800 متر.

اقرأ أيضًا: الكاراتيه المغربي يتوهج في دورة الألعاب الإفريقية

وأحرزت البطلة التونسية دورة المحفوظي الميدالية الذهبية الثالثة للعرب في منافسات ألعاب القوى ضمن فعاليات يوم أمس من الألعاب الإفريقية، وذلك خلال مسابقة القفز بالزنا، التي عادت خلالها الميدالية الفضية للمصرية فاطمة البندري، في حين عادت خلالها الميدالية البرونزية للمصرية الأخرى دينا الطباع.

وفاز المصري خليفة محمد بالميدالية الفضية في دفع الجلة، في حين عادت الميدالية النحاسية في المسابقة ذاتها لمواطنه حسن مصطفى.

وتمكنت المغربية غزلان السبة من إحراز فضية مسابقة الوثب العالي، فيما أحرز الجزائري التريكي ياسر محمد على الميدالية الفضية في مسابقة الوثب الثلاثي.

الشطرنج:

كانت مصر سيدة منافسات الأمس من الشطرنج، عقب تتويجها بميداليتين ذهبيتين أولاهما كانت بواسطة البطلة وفاء شروق، في مسابقة السرعة، فردي سيدات، وهي المسابقة التي عادت خلالها الميدالية البرونزية للجزائرية لطرش صابرينا.

أما ثاني الميداليات الذهبية المصرية في الشطرنج خلال منافسات الأمس، فكانت من نصيب عبد الشهيد أحمد خلال مسابقة السرعة فردي رجال، والتي أحرز خلالها المصري الآخر ابراهيم باسم على الميدالية الفضية.

المبارزة:

استمرت الهيمنة التونسية على مسابقات المبارزة، بتتويج البطلة سارة بسبس بالميدالية الذهبية في مسابقة الإيبي فردي، وهي المسابقة التي عادت خلالها الميداليتين الفضية والنحاسية لمصر عن طريق كل من نونو سارة وإيهاب ناردين تواليا.

من جهته، توج المصري عبد القاسم علاء الدين بالميدالية الذهبية في مسابقة المبارزة بالسيف فلوريت فردي، عقب تغلبه في النهائي على صاحب الميدالية الفضية، التونسي فرجاني محمد أيوب، فيما عادت فيه الميدالية البرونزية لكل من التونسي صمندي محمد والمصري محمد الدسوقي.

الجمباز:

توج البطل الجزائري هلال متدجي، فائزا بالميدالية الذهبية للمسابقة العامة للرجال، في حين عادت فيه الميدالية الفضية للمسابقة ذاتها، لمواطنه بوركيك محمد عبد الجليل فيما أحرز المصري مبارك محمد على الميدالية البرونزية.

وفي المسابقة حسب الفرق، نال المنتخب الجزائري، الميدالية الذهبية، متقدما في الترتيب النهائي على المنتخب المصري، صاحب الميدالية الفضية، فيما عادت فيه الميدالية البرونزية للمنتخب المغربي.

رفع الأثقال:

في وزن 59 كجم سيدات، أحرزت الرباعة المصرية بسمة إبراهيم على ثلاث ميداليات فضية، وكانت في المجموع والنثر والخطف، فيما أحرزت التونسية شيماء الرحموني على ثلاث برونزيات في المجموع والنثر والخطف كذلك.

وفي وزن 64 كجم، أحرزت الرباعة المصرية إسراء أحمد على الميدالية الفضية في المجموع، الذي عادت فيه الميدالية البرونزية لمواطنتها نعمة سعيد.

أما في النثر فعادت الفضية لهاته المرة لنعمة، في حين أحرزت فيها إسراء على البرونزية، ليتبادل الطرفان من جديد الميداليتين نفسيهما على صعيد الخطف، حيث توجت إسراء من جديد بالفضية، ونعمة بالبرونزية.

وفي وزن 73 كجم رجال، خرج البطل الرباع التونسي بن هنية كريم نجما لمسابقات الأمس بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في المجموع والنثر والخطف.

وتحصل الرباع المصري ابراهيم مصطفى على الثلاث فضيات الخاصة بهذا الوزن في المجموع والنثر والخطف، في وقت كانت البرونزيات الثلاث للوزن من نصيب الرباع الجزائري نافع سرياك.

الرماية:

توج الزوجي المصري المختلط، المشكل من قمر والعشماوي بالميدالية الذهبية لمسابقة التراب زوجي مختلط، في حين كانت فيه الميدالية الفضية للمسابقة ذاتها من نصيب الزوجي المغربي المكون من المريغي والحاج علي، بينما تحصل الزوجي المصري المؤلف من زاهر وخير الله على الميدالية البرونزية.

اخبار ذات صلة