Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
انتهت
لوجانو
بازل
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
جل فيسنتي
20:15
بنفيكا
بوافيستا
20:00
غرناطة
فالنسيا
18:30
زيورخ
سيرفيتي
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
11:30
نورويتش سيتي
برايتون
19:15
سانت كلارا
ماريتيمو
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
18:30
انتهت
نيوشاتل
سانت جالن
18:00
انتهت
بيلينينسيس
تونديلا
18:30
انتهت
ثون
زيورخ
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
أرسنال
نورويتش سيتي
19:00
تشيلسي
واتفورد
20:00
أتليتكو مدريد
مايوركا
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
17:00
انتهت
إيفرتون
ليستر سيتي
18:00
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
19:15
انتهت
وست هام يونايتد
تشيلسي
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
إنتر ميلان
بريشيا
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
19:45
انتهت
سبال
ميلان
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
انتهت
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
انتهت
بولونيا
كالياري
17:30
ساسولو
ليتشي
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
19:45
انتهت
ليتشي
سامبدوريا
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
بارما
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
19:45
انتهت
فيورنتينا
ساسولو
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
20:00
انتهت
ريال بلد الوليد
ليفانتي
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
غرناطة
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
20:00
انتهت
ريال بيتيس
فياريال
17:30
انتهت
فالنسيا
أتليتك بلباو
مصر تحرز لقب الألعاب الإفريقية قبل يومين من الختام

مصر تحرز لقب الألعاب الإفريقية قبل يومين من الختام

البعثة المصرية تقدم أداءً استثنائيًا خلال منافسات دورة الألعاب الإفريقية المقامة في المغرب وتتمكن من حصد لقبها قبل يومين كاملين من حفل الختام بحصد 81 ميدالية ذهبية

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

أحرزت مصر لقب دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب، قبل يومين من نهاية المنافسات التي تختتم غدا السبت، بعد وصولها إلى 81 ميدالية ذهبية، وابتعادها بأكثر من نصف العدد عن أقرب المنافسين، وهو نيجيريا، التي تحتل الصف الثاني على صعيد سبورة الميداليات برصيد 40 ذهبية، في وقت تحتل جنوب إفريقيا المرتبة الثالثة بـ 33 ذهبية، والجزائر الصف الرابع بـ 31 ذهبية والمغرب، البلد المنظم، المرتبة الخامسة برصيد 27 ذهبية.

وفيما يلي أهم ميداليات العرب خلال منافسات الأربعاء الماضي:

ألعاب القوى:

أحرز العداء التونسي عبد السلام العيوني، ذهبية سباق 800 متر، لتكون بالتالي الذهبية الثانية لتونس على صعيد منافسات أم الألعاب في نسخة هذه السنة من الألعاب الإفريقية، في حين عادت برونزية السباق للمغربي أسامة نبيل.

الكانوكاياك:

كانت تونس نجمة العرب في هذا النوع الرياضي خلال منافسات الأربعاء الماضي، بإحرازها ذهبيتين عن طريق محمد علي أمرابط في سباق 1000 متر كي وان، الذي عادت خلاله البرونزية للجزائري الدجبالي أسامة، فيما كانت الذهبية التونسية الثانية بواسطة غيلان الخطالي في سباق 1000 متر سي وان.

وتمكن الثنائي التونسي المشكل من الخطالي وأمرابط، من الظفر بفضية سباق 1000 متر كاي تو، والتي عادت خلاله الميدالية البرونزية للثنائي المصري المؤلف من أبو زيد والبدوي.

وأحرز الثنائي التونسي المشكل من الكنداوي والخطالي على برونزية سباق 1000 متر سي تو كذلك، لتخرج تونس برصيد ذهبيتين، وفضية ونحاسية خلال منافسات الأربعاء من الكانوكاياك.

الشطرنج.

وصنعت مصر الحدث في مسابقات الشطرنج من جديد، بإحرازها ذهبيتين الأربعاء الماضي، في منافسات البليتز فردي، سواء على صعيد الرجال أو السيدات، حيث فاز إبراهيم باسم بذهبية الرجال، بينما عادت الفضية للمصري الآخر أحمد عبد الشهيد والنحاسية للجزائري بلال يوسف بلحسن.

وفازت المصرية وفاء شروق بذهبية السيدات، فيما عادت الفضية لمواطنتها وفاء شهندة، والنحاسية للجزائرية لينا نصر.

المبارزة:

تمكن المغرب من إحراز ذهبيته رقم 23 ضمن النسخة الحالية من الألعاب الإفريقية، عن طريق حسام الكرد في صنف الإيبي فردي رجال، والذي عادت خلاله الميداليتين الفضية والبرونزية لمصر في شخص كل من أحمد صالح، وياسين محمد تواليا.

أما في صنف الصابر فردي السيدات، فقد كانت السيطرة مصرية، بإحراز الأخيرة على الميداليات الثلاث، عن طريق نادة عطوية صاحبة الذهب، ونور حسب الله صاحبة الفضة، وعالي لينا صاحبة النحاس.

كرة القدم النسوية:

تحصل المنتخب المغربي للكرة النسوية على الميدالية النحاسية في هذه الألعاب، بعد فوزه في مباراة الترتيب على نظيره الجزائري بهدفين لواحد، ليكون بالتالي أفضل إنجاز في تاريخ الكرة المغربية النسوية على الصعيد القاري.

الجمباز:

توج الجزائري أحمد أنيس ماودج، فائزا بذهبية الحركات الأرضية، في حين عادت الفضية لمواطنه بوركيك محمد عبد الجليل، بينما أحرز المغربي زهير نبيل الميدالية البرونزية.

واكتفى الجزائري محمد عويشة بفضية حصان الحلق، والميدالية البرونزية للتونسي وسام حرزي.

اقرأ أيضًا: الكاراتيه المغربي يتوهج في دورة الألعاب الإفريقية

وتوج المصري علي زهران بذهبية الحلق، فيما عادت الميدالية الفضية خلاله للجزائري محمد عبد الجليل بوركيك، والبرونزية للمصري مبارك محمد.

وتوجت البطلة المصرية فرح حسين بالميدالية الذهبية في جهاز المتوازي، الذي عادت خلاله الفضية لمواطنتها زينة شرف، في حين كانت البرونزية للجزائرية لاهنا سالم.

وأحرزت المصرية تمان نانسي ذهبية جهاز العقلة، فيما عادت خلاله الميدالية الفضية لمواطنتها فرح سالم، والميدالية البرونزية للتونسية شاهد سكر.

رفع الأثقال:

أحرز الرباع المصري محمود محمد علي ثلاث ذهبيات في المجموع والنثر والخطف الخاصة بوزن 81 كجم، في حين أحرز مواطنه السيد أحمد علي فضيتين في المجموع والنثر بينما عادت فيه فضية الخطف للرباع التونسي رمزي بهلول.

وفي وزن 89 كجم، توج الرباع المصري كريم أبوكحلة بثلاث ذهبيات في كل من المجموع والنثر والخطف، فيما أحرزت الرباعة المصرية رانيا محمود ثلاث ذهبيات الخاصة بوزن 71 كجم في كل من المجموع والخطف والنثر.

المصارعة:

توج المصارع المصري محمد عبد اللطيف، فائزا بذهبية المصارعة اليونانية الرومانية لوزن أقل من 130 كجم، بعد تغلبه في النهائي على التونسي أمين كنيشي، الذي اكتفى بالفضية، في حين عادت فيه البرونزية للجزائري حمزة الحلوي.

وتوج المصري محمود هيثم فائزا بذهبية المصارعة اليونانية الرومانية، وزن أقل من 60 كجم، بعد تغلبه في النهائي على المغربي فؤاد فجاري، صاحب الميدالية الفضية، في وقت أحرز فيه الجزائري عبد النور العوني البرونزية.

وتوج المصري محمد السيد بذهبية وزن أقل من 67 كجم، متغلبا في النهائي على التونسي نصر سليمان صاحب الفضية، في وقت عادت فيه البرونزية للجزائري عبد المالك مرابط.

وتحصل الجزائري عبد الكريم وكالي على ذهبية وزن أقل من 77 كجم، بعد تغلبه في النهائي على صاحب الميدالية الفضية، المصري محمد خليل، في حين كانت الميدالية البرونزية من نصيب المغربي زياد آيت واكرام.

وعادت الجزائر لتحرز ذهبيتها الثانية في المصارعة اليونانية الرومانية، تحديدا في وزن أقل من 87 كجم، عن طريق بشير سيد أزارا، الفائز في النهائي على التونسي محمد سكندر ميساوي صاحب الفضية، في وقت عادت فيه البرونزية للمصري محمد متولي.

أما الذهبية الثالثة للجزائر، فكانت من إنجاز آدم بودجملين في وزن 97 كجم، عقب تغلبه في النهائي على صاحب الفضية المصري حسن نور الدين.

اخبار ذات صلة