Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال اليد 2019| اليوم.. الفرصة الأخيرة للمنتخبات العربية

مونديال اليد 2019| اليوم.. الفرصة الأخيرة للمنتخبات العربية

باستثناء منتخب قطر خسرت المنتخبات العربية كل مبارياتها في كأس العالم لكرة اليد حتى الآن وتتبقى لها فرصة وحيدة للتأهل إلى الدور التالي وهي الفوز في كل المباريات المتبقية

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

تقام اليوم مباريات اليوم الخامس من بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة في الدنمارك وألمانيا، والتي تستمر حتى يوم 27 من شهر يناير الجاري.

الأيام الأربعة الماضية كانت مخيبة بدرجة كبيرة بالنسبة للمباريات العربية، التي خسرت مبارياتها في أول جولتين، باستثناء منتخب قطر الذي حقق انتصاره الوحيد في الجولة الماضية على حساب نظيره المصري.

وتخوض الخمسة منتخبات العربية مبارياتها في الجولة الثالثة من دور المجموعات الأول اليوم، وهي المباريات التي تعتبر الفرصة الأخيرة لهذه المنتخبات في الحفاظ على حظوظها في التأهل إلى دور المجموعات الثاني من البطولة.

وفيما يلي نستعرض معكم المواجهات الخمس، وموقف كل منتخب في مجموعته.

تونس ضد تشيلي

«نسور قرطاج» خسروا المباراة الأولى من منتخب النرويج بنتيجة 34-24، والتي تعتبر نتيجة كبيرة، ومع توقعات بتقديم اللاعبين التونسيين مباراة أفضل في الجولة الثانية، جاءت الخسارة الثانية لهم على يد منتخب الدنمارك بنتيجة أكبر، وصلت إلى فارق 14 هدفا، حيث خسروا المباراة 36-22.

أما منتخب تشيلي فقد خسر أول مباراة من الدنمارك 39-16، لكنه فاز في المباراة الثانية على حساب النمسا 32-24.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الخامس – قبل الأخير – في المجموعة الثالثة بدون رصيد من النقاط، بينما يحتل منتخب تشيلي المركز الرابع برصيد نقطتين.

وتقام المباراة في تمام الساعة الثانية عصراً بتوقيت جرينتش، الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويحتاج المنتخب الإفريقي للفوز في مباراة اليوم، بالإضافة إلى المباراتين المتبقيتين في المجموعة لتكون له فرصة في التأهل إلى الدور التالي، وهو ما تحدث عنه الإسباني توني جيرونا مدرب تونس، عندما قال في تصريحات إذاعية: «لم نكن موفقين في البداية، ولم نظهر بشكل جيد حتى الآن بسبب الأخطاء الكثيرة التي ارتكبناها، لكن علينا أن نتدارك الأمر أمام تشيلي، وأن نفوز في المباراة للحفاظ على حظوظنا في التأهل».

قطر ضد المجر

منتخب قطر خسر المباراة الأولى له في البطولة بشكل مفاجئ من منتخب أنجولا بفارق هدف وحيد، حيث انتهت المباراة بفوز «الغزلان» 24-23، لكنه تمكن من تدارك الأمر سريعاً، ليفوز على منتخب مصر في المباراة الثانية 28-23، ليحصد أول نقطتين له في المجموعة.

أما منتخب المجر فقد تعادل المباراة الأولى له في البطولة مع الأرجنتين 25-25، بينما فاز المباراة الثانية على أنجولا 34-24، ليصبح رصيده 3 نقاط.

بعد نهاية الجولة الثانية أصبح ترتيب قطر الثالث على المجموعة، ليعني الفوز أن يصعد إلى المركز الثاني، وهو المركز الذي يحتله المنتخب المجري، الذي إذا فاز في المباراة سيصعد إلى قمة المجموعة، مؤقتاً لحين نهاية مباراة السويد وأنجولا التي تلعب مساء اليوم، ويعقد موقف قطر في التأهل.

تقام المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت جرينتش، الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، والخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

البحرين ضد أيسلندا

منتخب البحرين تلقى خسارتين متوقعتين في أول جولتين، الأولى كانت على يد منتخب إسبانيا بنتيجة 33-23، والثانية كانت على يد منتخب مقدونيا بنتيجة 28-23.

وكذلك منتخب أيسلندا، الذي يريد الحفاظ على حظوظه في المجموعة الثانية، بعدما تلقى خسارة أولى على يد منتخب كرواتيا بنتيجة 31-27، وتلقى خسارة ثانية من منتخب إسبانيا متصدر المجموعة 32-25.

«الأحمر» البحريني يحتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية، بدون رصيد من النقاط، وهو نفس حال منتخب أيسلندا الذي يحتل المركز الرابع.

تقام المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت جرينتش، الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، والخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

مصر ضد الأرجنتين

بخلاف قطر الذي يضم مجموعة من أبرز نجوم العالم، يعتبر منتخب مصر أبرز المنتخبات العربية في كرة اليد مع منتخب تونس، لكنه وكحال منتخب تونس تلقت جماهيره خيبة أمل قوية في كأس العالم الحالية، بعدما خسر أول جولتين له.

الخسارة الأولى كنت خسارة صعبة من منتخب السويد بعدما كان متعادلاً في الدقائق الأخيرة، ليخسر في نهاية المباراة 27-24، بينما الخسارة الثانية كانت على يد منتخب قطر 28-23.

أما منتخب الأرجنتين فقد تعادل في مباراته الأولى أمام منتخب المجر 25-25، لكنه خسر مباراته الثانية من السويد 31-16.

ويحتاج المنتخبان الفوز في مباراة اليوم للإبقاء على حظوظهما في التأهل، حيث يحتل «الفراعنة» المركز الأخير في المجموعة بدون رصيد من النقاط، بينما يحتل «التانجو» المركز الخامس برصيد نقطة واحدة، والتعادل أو الخسارة ستعني الابتعاد عن المنتخبات المرشحة للتأهل عن المجموعة الرابعة.

تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، السابعة بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة