Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال اليد 2019| اليوم الثالث - إخفاق عربي.. والكبار يواصلون الهيمنة

مونديال اليد 2019| اليوم الثالث - إخفاق عربي.. والكبار يواصلون الهيمنة

انتهت مباريات اليوم الثالث من كأس العالم لكرة اليد المقامة في الدنمارك وألمانيا، وكانت هذه هي نتائج اليوم التي أسفرت عن سقوط المنتخبات العربية مجدداً

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

انتهى اليوم الثالث من كأس العالم لكرة اليد، المقام في الدنمارك وألمانيا، والذي انطلق يوم الخميس الماضي – 10 يناير – ويستمر حتى يوم 27 من نفس الشهر.

اليوم الثالث جاء بنتائج مخيبة للجماهير العربية، حيث لعب منتخبي تونس والسعودية، اللذان يقعان في المجموعة الثالثة، ليخسر كلاهما مباراته في الجولة الثانية من البطولة.

تونس × الدنمارك

خسر منتخب تونس مباراته الثانية في البطولة، فبعد الخسارة في الجولة الأولى من المجر النرويج بنتيجة 34-24، خسر أمس السبت على يد منتخب الدنمارك بنتيجة ثقيلة، حيث انتهت المباراة 36 – 22 للمنتخب الأوروبي القوي.

منتخب تونس فشل في مجاراة منافسه مع بداية اللقاء، ليتأخر بفارق سبعة أهداف منذ البداية، مع فشله في إحراز أي هدف، مقابل إحراز لاعبي الدنمارك سبعة أهداف متتالية، ليأتي هدف «نسور قرطاج» الأول في منتصف الدقيقة التاسعة، لينتهي الشوط الأول 19 -10 لصالح الدنمارك، قبل أن يزداد الفارق اتساعاً في الشوط الثاني إلى فارق 12 هدف.

النتيجة جعلت تونس تحتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة، بدون رصيد من النقاط، وبقارق أهداف وصل إلى سالب 24 هدف، وهو رقم لا يوجد أسوأ منه في المجموعة سوى رقم المنتخب السعودي.

السعودية × النرويج

ومثل حال المنتخب التونسي، أيضاً خسر «الصقور الخضر» مباراتهم الثانية على التوالي، فبعد خسارة المباراة الافتتاحية لهم في المجموعة على يد النمسا بنتيجة 29-22، خسروا أمس من المنتخب النرويجي بنتيجة ساحقة، تعادل تقريباً ضعف أهدافهم، حيث فاز وصيف النسخة الماضية من المونديال بنتيجة 40-21.

وعلى الرغم من أن المنتخب السعودي – على عكس تونس – تمكن من إحراز هدفين في الدقائق العشرة الأولى، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن مرماه، ليتأخر بفارق 6 أهداف مع وصول النتيجة إلى 8-2 لصالح النرويج.

الشوط الأول انتهى 20 -10، وتمكن المنتخب النرويجي من إحراز نفس عدد الأهداف في الشوط الثاني، مع إحراز المنتخب السعودي هدف واحد أكثر عن الشوط الأول، لكنه لم يكن كافياً.

المنتخب السعدي تذيل المجموعة بفارق أهداف وصل إلى سالب 26 هدفاً.

باقي مباريات اليوم

منتخب تشيلي حقق فوزه الأول في البطولة على حساب النمسا، بنتيجة 32-24 بعدما كان خسر مباراته الأولى من الدنمارك 39-16، بينما فاز منتخب روسيا على كوريا الموحدة 34-27، وهو الفوز الأول لروسيا بعد التعادل مع صربيا في الجولة الأولى 30-30، بينما واصل منتخب كوريا في نزيف النقا بعدما خسر المباراة الأولى من ألمانيا 30-19.

منتخب المانيا حقق الفوز الثاني لها على منتخب البرازيل بنتيجة 34-21، لتكون هذه هي الهزيمة الثانية لـ«السيليساو» في البطولة بعد الهزيمة في الجولة الأولى من فرنسا 24-22، لتاتي أخر مباريات اليوم بالفوز الثاني لمنتخب فرنسا 32-21 على حساب منتخب صربيا الذي تعادل المباراة الأولى.

ترتيب المجموعتين الأولى والثالثة



ترتيب المجموعة الأولى



ترتيب المجموعة الثالثة

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة