Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مصر تتأهل لنهائي كأس العالم لكرة اليد تحت 19 عامًا وتحقق إنجازا تاريخيًا

مصر تتأهل لنهائي كأس العالم لكرة اليد تحت 19 عامًا وتحقق إنجازًا تاريخيًا

تواصل كرة اليد المصرية تقديم العديد من المستويات المتميزة وتدوين إنجازات ذهبية لها على مستوى منتخبات الشباب بعد تتويج منتخب مصر تحت 21 عاما ببرونزية بطولة العالم

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تأهل منتخب مصر لكرة اليد تحت 19 عامًا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في مقدونيا.

ونجح منتخب الفراعنة، في تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى المباراة النهائية من منافسات المسابقة العالمية على حساب منتخب البرتغال بعدما حقق الانتصار عليه في مباراة نصف النهائي للبطولة التي أقيمت اليوم السبت.

يمكنك قراءة: بالفيديو والصور.. استقبال حافل لأبطال منتخب مصر لليد في مطار القاهرة

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على البرتغالي في مباراة نصف نهائي بطولة العالم تحت 19 عامًا، بنتيجة 41-36، بعدما حسموا الشوط الأول أيضًا لصالحهم بنتيجة 20-19.

واتسم الشوط الأول بالندية بين المنتخبين، رغم تفوق البرتغاليين في البداية، لتسير النتيجة هدف بهدف حتى نهاية الـ30 دقيقة الأولى التي عرفت تفوق "الفراعنة" بفارق هدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، حافظ المصريون على تألقهم حتى تمكنوا مع مرور الوقت من زيادة الفارق الذي وصل في النهاية لأربعة أهداف، لينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية وبفارق 5 أهداف.

وبهذا الفوز التاريخي يبلغ شباب مصر المباراة النهائية لأول مرة في تاريخهم في هذه الفئة، كما أنهم باتوا أول منتخب غير أوروبي يتأهل لمباراة التتويج في البطولة التي أقيمت أول نسخة فيها في 2005.

وكان أفضل إنجاز للمصريين في هذه البطولة تحقيق المركز الخامس مرتين في 2007 بالبحرين و2011 بالأرجنتين.

وسينتظر منتخب مصر في نهائي الأحد المتأهل من مواجهة المربع الذهبي الأخرى الليلة بين الدنمارك وألمانيا.

بينما سيلعب منتخب البرتغال، الذي حقق هو الآخر إنجاز ببلوغه هذه المرحلة للمرة الأولى في تاريخه، على الميدالية البرونزية (المركز الثالث)، أمام الخاسر غدا الأحد أيضا وقبل المباراة النهائية.

يذكر أن منتخب الدنمارك ينفرد بصدارة المتوجين بالميدالية الذهبية 3 مرات (2007 و2011 و2013)، ويليه مباشرة منتخب فرنسا بلقبين (الأخيرين في 2015 و2017).

وكان منتخب مصر صعد لدور الـ 4 لأول مرة في تاريخه خلال هذه النسخة من البطولة، بعدما تغلب على أيسلندا في ربع النهائي، بينما تأهل منتخب البرتغال عقب الفوز على منتخب فرنسا.

ويشارك منتخب مصر في البطولة بصفته حامل لقب بطولة إفريقيا للناشئين، والتي أقيمت في المغرب العام الماضي.

وتواصل كرة اليد المصرية تقديم العديد من المستويات المتميزة وسطر التاريخ وتدوين إنجازات ذهبية لها، بعدما نجح منتخب الفراعنة تحت 21 عامًا في أن ينهي مشاركته في بطولة العالم التي أقيمت في إسبانيا، محتلًا المركز الثالث، ليحصل على الميدالية البرونزية.

ونجح منتخب مصر تحت 21 عامًا في الحصول على المركز الثالث على حساب منتخب البرتغال، بعدما اكتسح شباب الفراعنة منافسهم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 37-27.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة