Web Analytics Made
Easy - StatCounter
عقوبات قاسية ضد الاتحاد التونسي لكرة اليد بسبب أحداث مباراة مصر

عقوبات قاسية ضد الاتحاد التونسي لكرة اليد بسبب أحداث مباراة مصر

قام طاقم التحكيم بإيقاف المباراة لحين هدوء الأوضاع، وطلب من لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني الخروج من الملعب والعودة لغرفة تبديل الملابس، خوفًا من حدوث المزيد من الإصابات.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، اليوم الجمعة، عن العقوبات التي وقعها على الاتحاد التونسي للعبة بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وواجه المنتخب التونسي نظيره المنتخب المصري في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في صالة رادس، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة 30 -23.

خسارة اللقب على أرضه، تسبب في غضب كبير من جانب الجماهير التونسية التي كانت موجودة بأعداد كبيرة في صالة رادس لدعم نسور قرطاج في النهائي.

اقرأ أيضًا: أحمد الأحمر.. أرقام تاريخية تنصبه ملكًا لكرة اليد الإفريقية

وقامت الجماهير بإلقاء بعض المقاعد وزجاجات المياه خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وهو ما تسبب في إصابة عمر الوكيل لاعب المنتخب المصري.

وقام طاقم التحكيم بإيقاف المباراة لحين هدوء الأوضاع، وطلب من لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني الخروج من الملعب والعودة لغرفة تبديل الملابس، خوفًا من حدوث المزيد من الإصابات.

وبعد ذلك بدقائق عاد منتخب مصر لأرض الملعب وتم استكمال المباراة، لتنتهي بفوز الفراعنة بنتيجة 30-23، ليتأهل الضيوف لأولمبياد طوكيو 2020، بينما سيخوض منتخب تونس الملحق المؤهل للأولمبياد.

وجاءت قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة اليد كالتالي:

1- منع الاتحاد التونسي لكرة اليد من تنظيم أي بطولة قارية سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية لمدة 4 سنوات.

2- تغريم الاتحاد التونسي 15 ألف دولار.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة