Web Analytics Made
Easy - StatCounter
شاهد.. تتويج مصر بكأس أمم إفريقيا لكرة اليد.. وسيطرة مصرية على الجوائز الفردية

شاهد.. تتويج مصر بكأس أمم إفريقيا لكرة اليد.. وسيطرة مصرية على الجوائز الفردية

المنتخب المصري تمكن من الفوز على منتخب تونس في عقر داره، ليتوج بكأس الأمم الإفريقية السابعة في تاريخه ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر
آخر تحديث

توج منتخب مصر لكرة اليد بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد التي أقيمت في تونس، بعدما فاز على منتخب تونس لكرة اليد صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 27-22.

المنتخب التونسي كان هو صاحب السبق في التسجيل في الشوط الأول، لكن تمكن المنتخب المصري من معادلة النتيجة سريعاً، قبل أن يتقدم لأول مرة في الدقيقة 12، ومنذ ذلك الوقت لم يحصل المنتخب التونسي على السبق في المباراة، حيث حافظ «الفراعنة» على التقدم طوال الشوطين.

المنتخب المصري أنهى الشوط الأول متقدماً 15-11، وفي بداية الشوط الثاني تمكن المنتخب المصري من السبق هذه المرة في هز شباك تونس، وتمكن من الحفاظ على هذا التقدم.

لكن في منتصف الشوط، أهدر المنتخب المصري العديد من الفرص، ليتمكن لاعبو تونس من تقليص الفارق إلى هدف واحد فقط، وكاد يحرز التعادل، لكن التألق اللافت الذي ظهر عليه الحارس المصري كريم هنداوي حال دون ذلك.

وفي الجانب الدفاعي، كان التألق للاعبي الخط الخلفي علي زين ويحيى الدرع، بالإضافة إلى التميز والكفاءة التي أدى بها الجناحان محمد سند وعمر الوكيل ساهم في زيادة الفارق أمام المنتخب التونسي حتى وصل الفارق إلى 7 نقاط.

وظل الفارق يتقلص ويزيد، حتى انتهت المباراة بتقدم الجانب المصري بفارق 5 أهداف، وتحديداً مع وصول النتيجة إلى 27-22، ليحرز «الفراعنة» اللقب السابع في تاريخهم.

وبهذا يتعادل المنتخب المصري مع منتخب الجزائر في المركز الثاني في ترتيب أكثر المنتخبات الحاصلة على اللقب، بينما يحتل المنتخب التونسي الصدارة برصيد 10 ألقاب.

الثلاثة منتخبات العربية تأهلت إلى كأس العالم لكرة اليد المقبلة في مصر 2021، بينما تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 الجاري، وسيدخل منتخبا الجزائر وتونس إلى تصفيات نهائية مع أوروبا.



الجوائز الفردية في كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد





أفضل حارس مرمى.. الأنجولي جيوفاني

أفضل ظهير أيسر.. المصري علي زين

أفضل ظهير أيمن.. المصري يحيى خالد

أفضل جناح أيسر.. التونسي أسامة بوغانمي

أفضل جناح أيمن.. المصري محمد هشام سند

أفضل لاعب دائرة.. التونسي جهاد جاب الله

أفضل لاعب وسط.. المصري يحيى الدرع

أفضل لاعب في البطولة.. يحيى الدرع




احتفاء رسمي في مصر بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

وفور انتهاء المباراة، أرسل السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية التهنئة إلى المنتخب المصري لكرة اليد، لحصوله على كأس الأمم الأفريقية والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، مشيداً بهذا الإنجاز الذي يعكس العزيمة والإصرار والإرادة لدى هذا الجيل من شباب مصر.

وأكد رئيس مصر أن هذا الإنجاز يضاف للإنجازات المتلاحقة لكرة اليد المصرية التي تم تحقيقها مؤخراً في مختلف الفئات وعلى كافة المستويات القارية والعالمية، والتي تعد مصدر فخر لوطننا الغالي.

وفي نفس السياق، تواصل السيد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري مع البعثة المصرية في تونس لتهنئتهم على الفور، والتأكيد على أنهم بادائهم المميز وبالإنجاز الكبير الذي حققوه تمكنوا من رفع اسم وعلم مصر كما فعلت كرة اليد المصرية في الآونة الأخيرة، مشدداً على استقباله لأبطال إفريقيا في المطار صباح غداً الإثنين.




الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة