الأمس
اليوم
الغد
العربي القطري يهزم الوحدة السعودي ويتوج ببطولة آسيا لكرة اليد

العربي القطري يهزم الوحدة السعودي ويتوج ببطولة آسيا لكرة اليد

توج العربي القطري للمرة الأولى في تاريخه بلقب البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية.

آس آرابيا
آس آرابيا

توج العربي القطري للمرة الأولى في تاريخه بلقب البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات (سوبر جلوب 2020)، بعد فوزه على نظيره الوحدة السعودي بنتيجة (21-19) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم.

وبات العربي الفريق القطري الخامس الذي يحصد اللقب الآسيوي بعد السد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد خمس مرات، والدحيل الثاني برصيد مرتين وكل من الجيش والريان ولكل منهما لقب.

وجاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة (11-10)، لكن العربي تفوق في الشوط الثاني في الدفاع والهجوم وحول تأخره لفوز يخلد اسمه في سجلات البطولات القارية في مشاركته الأولى في البطولة.



وخاض العربي مشوارا طويلا وصعبا لتحقيق اللقب استهله بتصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات بالفوز على كل من زغروس الإيراني (40-24) في الجولة الأولى، والكويت الكويتي (27-21) في الجولة الثانية، واس كي هاوكس الكوري المستضيف (32-24) في الجولة الثالثة، والخسارة أمام الشارقة الإماراتي (29-27) في الجولة الرابعة.

وفي الدور نصف النهائي اصطدم العربي بمواطنه الوكرة الذي حل ثانيا في المجموعة الثانية، ليحسم المواجهة القطرية الخالصة لصالحه بنتيجة (22-19) ويتأهل إلى مباراة الدور النهائي الذي تفوق فيها على الوحدة السعودية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة