الأمس
اليوم
الغد
الزمالك يتوج بدوري الأبطال ويتربع على عرش إفريقيا لكرة اليد

الزمالك يتوج بدوري الأبطال ويتربع على عرش إفريقيا لكرة اليد

حقق نادي الزمالك المصري فوزًا تاريخيًا على سبورتنج، في نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد، ليحصد الكوماندوز اللقب رقم 12 له في تاريخ البطولة ويتربع على عرش القارة السمراء

آس آرابيا
آس آرابيا

استطاع نادي الزمالك المصري التتويج ببطولة أفريقيا لليد، على حساب فريق سبورتنج، بنتيجة 33-31، في البطولة التي أقيمت فاعليتها في الرأس الأخضر.

الفوز جعل الزمالك المصري يسطر تاريخًا كبيرًا في بطولة أفريقيا لكرة اليد، حيث تعد هي البطولة الثانية عشر في تاريخ النادي، كأكبر فريق يحقق اللقب، ويأتي خلفه وصيفًا فريق المجمع البترولي الجزائري صاحب الـ11 لقب.

وشهدت المباراة النهائية إثارة كبيرة، واستطاع الزمالك حسم المباراة النهائية رغم تأخره في النتيجة بفارق 5 أهداف، وتمكن كوماندوز الأبيض التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليلجأ الفريقان للأوقات الإضافية، التي رجحت كفة الأبيض ليتوج باللقب.

اقرأ أيضًا: الزمالك خامس مونديال الأندية لكرة اليد.. وإنجاز تاريخي لأحمد الأحمر

واستطاع سبورتنج في الشوط الأول من المباراة التقدم على الزمالك بنتيجة 17-14، وعاد الفريقان لاستئناف المباراة وفي الشوط الثاني وصل الفارق إلى 6 أهداف بعد مرور ما يقرب من 7 دقائق من عمر الشوط، إلا أن خبرة لاعبي الزمالك جعتلهم يتجاوزوا الصعاب والتعادل في آخر اللحظات بنتيجة 28-28.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين، استطاع الزمالك في الشوط الأول الإضافي، تسجيل 3 أهداف، بينما سجل لاعبو سبورتنج هدفًا واحدًا فقط، أما الشوط الثاني، حاول سبورتنج العودة، ولكن لم تنجح محاولاتهم، ليتوج الفارس الأبيض باللقب الأفريقي.

مشوار مميز للزمالك في بطولة أفريقيا لكرة اليد

وكان الزمالك قد وصل لنهائي بطولة أفريقيا لليد بعد الفوز على إنتر كلوب الأنجولي بنتيجة 30-18، فيما تأهل فريق سبورتنج إلى النهائي أيضًا بعدما أقصى فريق « JSK الكونغولي»، بنتيجة 27-20، ليحقق تأهلا تاريخيا، خاصة وأنه الظهور الأول للفريق السكندري في هذه البطولة.

وشهدت البطولة تواجد الزمالك في المجموعة من البطولة الأفريقية، والتي ضمت كل من: ديسبورتيفو بطل الرأس الأخضر، والنجم الكونغولي، وفاب الكاميروني، ووداد سمارة المغربي.

اخبار ذات صلة