Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أبرزها محمد صلاح والشوالي.. ردود الأفعال بعد تتويج فراعنة اليد بكأس العالم

أبرزها محمد صلاح والشوالي.. ردود الأفعال بعد تتويج فراعنة اليد بكأس العالم

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز التهاني التي قدمت لمنتخب مصر للشباب لكرة اليد بعد تتويجه اليوم الأحد، بكأس العالم لكرة اليد للناشئين تحت 19 عامًا بالفوز على ألمانيا

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق إنجاز تاريخي بعد أن حصل على لقب كأس العالم للناشئين تحت 19 عامًا، والتي أقيمت في مقدونيا الشمالية.

وفاز المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين، على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية للبطولة، بنتيجة 32/28، بفارق 4 نقاط.

وكانت في البداية المباراة متكافئة بين المنتخبين، حتى بدأ شباب مصر يبسطون هيمنتهم على الأمور رويدًا رويدًا ليصل الفارق بينهما لستة أهداف، حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة 19/13.

وفي الشوط الثاني، قلص لاعبو ألمانيا في تقليص الفارق ليصل لأربعة أهداف، وبدأت الأمور تسير في اتجاههم، إلا أن تألق الحارس عبد الرحمن حميد الذي تصدى لأكثر من كرة أبقى تفوق المصريين على مدار النصف الثاني.

وكتب هذا الجيل من لاعبي منتخب الشباب المصري، أسماءهم في تاريخ البطولة ومعانقة الذهب للمرة الأولى في مسيرته بهذه البطولة.

يمكنك قراءة: كأس العالم للناشئين 2019| فراعنة اليد أبطال العالم

وأصبح المنتخب المصري هو أول فريق غير أوروبي يقف على منصات التتويج منذ بداية البطولة في 2005 بقطر، وكان أفضل إنجاز حققته مصر هو الحصول على المركز الخامس مرتين في 2007 بالبحرين و2011 في الأرجنتين.

وعلى الجانب الآخر، توجت ألمانيا بالميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخها، بعد أن حصدت المركز الثالث في نسخة 2013 بالمجر.

وبعد انتهاء المباراة وجه العديد من أبرز لاعبي كرة القدم المصريين، التهنئة لمنتخب الشباب بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه.

يمكنك قراءة: تعرف على مشوار ونتائج منتخب مصر في كأس العالم لناشئي كرة اليد 2019

وفور انتهاء المباراة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، التهنئة لمنتخب شباب اليد.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز التهاني التي قدمت لمنتخب مصر للشباب لكرة اليد بعد التتويج بكأس العالم.

محمد صلاح «الملك المصري»

وجه اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، رسالة لمنتخب مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا: «ألف مبروك لمنتخب اليد.. أبطال العالم».

محمود تريزيجيه «وافد أستون فيلا الجديد»

علق اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه نجم نادي أستون فيلا الإنجليزي الجديد، على تتويج منتخب مصر قائلًا: «ألف مبروك لمنتخب مصر لكرة اليد الفوز ببطولة العالم بالتوفيق دائمًا».

أحمد المحمدي «قائد فراعنة القدم»

وجه اللاعب المصري أحمد المحمدي قائد المنتخب المصري الأول لكرة القدم التهنئة لشباب اليد، قائلًا: «مبروووووووووك لمصر منتخب الناشئين لكرة اليد أبطال العالم».

أحمد الأحمر «أسطورة اليد»

وجه اللاعب المصري أحمد الأحمر أسطورة كرة اليد في التاريخ المصري الحديث، التهنئة لمنتخب الناشئين، وكذلك للجهاز الفني للمنتخب بقيادة لاعبي المنتخب السابقين حسين زكي ومجدي أبو المجد وحمادة الروبي.

وقال الأحمر: «مليون مبروك لكرة اليد المصرية والشعب المصري، مليون مبروك لأبطالنا الي شرفونا والي كانوا على قدر عال من المسئولية وأثبتوا أنهم رجال».

وأضاف الأحمر: «مليون مبروك للمنظومة الناجحة اللي فعلًا قدرت تتطور كثيرًا، مليون مبروك لجهاز فني محترم بقيادة كل من مجدي أبو المجد وحسين زكي وحماده الروبي».

علي زين

تحدث لاعب المنتخب المصري لكرة اليد علي زين عن الإنجاز، قائلًا: «الفراعنة يصنعون التاريخ اليوم! ألف مبروك لمنتخب مصر للناشئين لكرة اليد على فوزهم ببطولة العالم لكرة اليد تحت 19 سنة لأول مرة في التاريخ، رفعتوا راسنا الليلة يا أبطال».

عصام الشوالي

المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، وجه التهنئة أيضًا لمنتخب شباب اليد المصري، قائلًا: «ألف مبروك لمنتخب مصر لكرة اليد للشباب إحراز بطولة العالم لأقل من 19 سنة».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة