كرة سلة

عالم كرة القدم ينعي كوبي براينت

بعث عالم كرة القدم على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة رسالة حزن ورثاء في وفاة كوبي براينت أسطورة كرة السلة السابقة الذي لقي مصرعه إثر تحطم مروحيته

0
%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%20%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D9%8A%D9%86%D8%B9%D9%8A%20%D9%83%D9%88%D8%A8%D9%8A%20%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D9%86%D8%AA

تلقى عالم كرة السلة والرياضة بصفة عامة نبأ حزينًا منذ قليل يؤكد وفاة اللاعب الأمريكي السابق كوبي براينت ووالده وإحدى بناته وآخرين في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم لمشاهدة إحدى مباريات كرة السلة.

وفور أن انتشرت أنباء وفاة اللاعب انهالت رسائل الحزن والنعي من داخل وخارج عالم كرة القدم، وإليكم أبرز ردود أفعال الأندية وأساطير كرة القدم الأوروبية والعالمية:

ريال مدريد

نشر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا منذ قليل رثى فيه وفاة الأمريكي كوبي براينت، لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي السابق، إثر تحطم مروحيته.

وجاء في بيان العملاق المدريدي الذي نُشر على موقعه الرسمي: «يأسف نادي ريال مدريد من أعماق قلبه وفاة كوبي براينت، أسطورة كرة السلة والرياضة العالمية».

وتابع البيان: «يود النادي أن يرسل تعازيه ومواساته إلى عائلته وأصدقائه لهذه الخسارة التي هزت عالم الرياضة».

برشلونة

وأما بالنسبة إلى نادي برشلونة الإسباني فنشر تدوينة له على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» جاء فيها: «صدمة من وفاة كوبي براينت، كان رياضي مثالي داخل وخارج ملاعب كرة السلة، تعازينا القلبية لعائلته وأحبائه، فلترقد في سلام».

كاسياس

ونشر إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني السابق وبورتو البرتغالي الحالي، تدوينة له ينعي فيها وفاة كوبي، وجاء فيها: «لا تعبث معي، لقد أثار الأمر حزني، تعازيّ الحارة لعائلته وأصدقائه ولعالم كرة السلة والرياضة بصفة عامة، فلترقد في سلام يا كوبي».

إيه إس روما

وأما بالنسبة إلى نادي إيه إس روما الإيطالي فنشر تدوينة له على حسابه على «تويتر» على لسان جيم بالوتا، رئيس النادي، جاء فيها: «باسمي وباسم لاعبي وموظفي إيه إس روما، نعلن انضمامنا إلى العالم الرياضي في حداده على مأساة كوبي براينت، كان كوبي رمزًا حقيقيًا، تعازينا لأسرته وعائلات جميع ضحايا الحادث التي لقيت مصرعها على متن تلك الرحلة».



كوبي براينت، أنت ملاك. ارقد بسلام أيها الأسطورة. كنت رائعا تجسد الرقي. مثل أعلى. الصلوات إلى عائلته

لاعب المنتخب الأمريكي لكرة القدم جوزيه ألتيدور.

لا كلام وصدمة!! ارقد بسلام مامبا

لاعب كرة القدم الغاني كيفن برينس بواتينج.

.