Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
منظمو فورمولا 1 يتحركون لتعويض تأخير انطلاق الموسم

منظمو فورمولا 1 يتحركون لتعويض تأخير انطلاق الموسم

قرر منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 إجراء عدد من التعديلات على فترة الإجازات خلال الموسم، بعد تأجيل انطلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا المستحدث «كوفيد - 19».

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قرر منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 تغيير موعد الإجازة الصيفية السنوية، وتمديدها لتعويض تأخير انطلاق الموسم حتى مايو من العام الجاري، بسبب تفشي فيروس كورونا المستحدث «كوفيد – 19».

وكان من المقرر أن ينطلق موسم 2020 لبطولة العالم للفئة الأولى نهاية الأسبوع الماضي بجائزة أستراليا المفتوحة على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن. لكن المخاوف العالمية من تفشي فيروس كورونا المستحدث، وانسحاب فريق ماكلارين بعد ثبوت إصابة أحد أفراده، دفعت إلى إلغاء السباق الأسترالي، ولاحقا إرجاء جائزتي البحرين وفيتنام.

وانضم السباقان الأخيران الى جائزة الصين التي كان قد تم الإعلان عن إرجائها سابقا بعد ظهور الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان، ما أرجأ عمليا انطلاق الموسم من مارس إلى مايو.

وفي بيان الأربعاء، أكد المنظمون أن «فترة الإجازة الصيفية تم تقديمها وإطالة مدتها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد»، موضحين أن هذه الفترة التي عادة ما تكون لأسبوعين في أغسطس تم نقلها إلى مارس وأبريل.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| فورمولا 1.. مصاب ماكلارين يتعافى والإعلان عن مريض في بيريللي

وباتت فترة الإجازة التي يمنع فيها على الفرق إجراء أي اختبارات، 21 يوما بدلا من أسبوعين. ومن المفترض أن يجمّد ذلك عمل الفرق في هذه الفترة في ظل القيود العالمية المفروضة للحد من تفشي الوباء واضطرار بعضها لفرض حجر صحي كامل على أفرادها، ويسمح في الوقت عينه بإعادة جدولة سباقات مؤجلة ونقل موعدها إلى الصيف.

ولا تزال جائزة هولندا الكبرى، المرحلة الخامسة من البطولة، مدرجة في الثالث من مايو على الموقع الالكتروني للفورمولا واحد، ويرجح أن تكون هي السباق الأول للموسم بعد التعديلات التي فرضها «كوفيد-19».

لكن لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الجدول سيبقى على حاله، لاسيما بعد تأكيد منظمي جائزة هولندا وإسبانيا أنهم على تواصل مع منظمي البطولة والاتحاد الدولي للسيارات، بشأن موعد السباقين.

وفرض فيروس كورونا شللا شبه كامل على مختلف الأحداث الرياضية العالمية، ودفع إلى إلغاء أو إرجاء غالبيتها، أقله في الفترة الحالية.

اخبار ذات صلة