Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لويس هاميلتون يحرز المركز الأول في جائزة أبو ظبي الكبرى ورقم قياسي جديد

لويس هاميلتون يحرز المركز الأول في جائزة أبو ظبي الكبرى ورقم قياسي جديد

نجح لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس في التقدم على سائقي فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، وأيضًا فريق فيراري بقيادة شارل لوكلير.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

نجح بطل العالم لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في إحراز المركز الأول بجائزة أبوظبي الكبرى، في ختام بطولة العالم لسباقات الـ «فورمولا 1»، والتي أقيمت على حلبة مرسى ياس الأحد.

ويعد ذلك الفوز هو الـ 11 لهاميلتون هذا الموسم، الذي كان فاز بلقبه العالمي السادس في وقت سابق، والـ 84 في مسيرته في سباقه الـ 250، بعدما أحكم قبضته على السباق منذ البداية حتى النهاية.

ونجح هاميلتون في التقدم على سائقي فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، وأيضًا فريق فيراري بقيادة شارل لوكلير.

وأثنى فريق مرسيدس على أداء سائقه قائلين: «قيادة رائعة، جديرة ببطل للعالم. بدا وكأنك لم تستخدم دواسة الوقود أو حتى تعرق».

يمكنك أيضًا قراءة: أوجييه «بطل العالم» ينضم إلى «تويوتا» في 2020

ورد بطل العالم التحية قائلًا: «يمكنني أن أؤكد لك، أني أتصبب عرقًا».

واقترب هاميلتون من الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المسجل باسم أسطورة رياضة الفئة الأولى الألماني مايكل شوماخر صاحب الـ 91 انتصارًا.

ورفع سائق مرسيدس رصيده في صدارة ترتيب السائقين إلى 413 نقطة، متقدما بفارق 87 نقطة عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل رابعًا بعدما انطلق من المركز الأخير رغم تسجيله ثاني أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية إثر تبديل محرك سيارته، فيما ضمن فيرشتابن المركز الثالث برصيد 278 نقطة.

وخلف رباعي المقدمة أكمل كل من سائق فيراري الثاني الألماني سيباستيان فيتل، ألكسندر ألبون (ريد بول)، المكسيكي سيرجيو بيريز (رايسينج بوينت)، البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين)، الروسي دانييل كفيات (تورو روسو) وسائق ماكلارين الإسباني كارلوس ساينز المراكز العشرة الأولى.

اخبار ذات صلة