Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فورمولا 1| فيروس كورونا يتسبب في تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى

فورمولا 1| فيروس كورونا يتسبب في تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، أنه تم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لسيارات فورمولا واحد ضمن بطولة العالم المقرر في 19 أبريل المقبل لموعد يحدد لاحقًا.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، الأربعاء أنه تم رسميا تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى لسيارات فورمولا واحد ضمن بطولة العالم المقرر في 19 أبريل المقبل إلى موعد يحدد لاحقا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تكون جائزة الصين الكبرى في شنجهاي، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد والتي تنطلق في 15 مارس المقبل في جائزة أستراليا الكبرى على حلبة ملبورن.

وأشار الاتحاد الدولي بأن هذا القرار اتخذ بطلب من منظمي الجائزة الكبرى نظرا لاستمرار تفشي فيروس كورونا.

أضاف: «نتيجة القلق المستمر وبعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا المستجد يشكل تهديدا طارئا للصحة على الصعيد العالمي، قرر الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا واحد هذه الإجراءات من أجل ضمان صحة وأمن الأنصار والمشاركين والأطقم الفنية للفرق في بطولة العالم».

اقرأ أيضًا: تعرف على أبرز البطولات والأحداث الرياضية في عام 2020

وأضاف الاتحاد الدولي «يواصل الاتحاد الدولي العمل بشكل وثيق مع الفرق، والشركات الراعية والسلطات المحلية لمتابعة الوضع. ستتخذ جميع الجهات الوقت المناسب لدراسة إمكانية تحديد موعد جديد في وقت لاحق من العام الحالي في حال تحسنت الأمور».

وأوضح: «لطالما كانت جائزة الصين الكبرى جزءا هاما من أجندة سباقات فورمولا واحد مع كم هائل من الأنصار الشغوفين، يتطلع مسؤولو فورمولا واحد قدما لإجراء السباق في الصين بأسرع وقت ممكن ويتمنى للجميع في هذه الدولة الأفضل في هذه الأوقات الصعبة».

تأجيل البطولة لأجل غير مسمى

وكانت تقارير صحفية بريطانية أفادت الأربعاء أن سباق الجائزة الكبرى المقرر على حلبة شنجهاي سيرجأ إلى موعد لاحق أو يتم إلغاؤه قبل أن يعلن الاتحاد الدولي للسيارات بعد ذلك بساعات القرار بتأجيله إلى موعد يحدد لاحقا.

وستنضم جائزة الصين الكبرى إلى العديد من البطولات والمنافسات الرياضية التي وقعت ضحية الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من ألف ومئة شخص في الصين منذ ظهوره أواخر العام الماضي.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الأسبوع الماضي إرجاء مباريات دوري أبطال آسيا التي تأخذ الأندية الصينية طرفا فيها إلى شهري أبريل ومايو المقبلين، بعد أن فرضت أستراليا قيودا على السفر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. كما أعلن الثلاثاء تأجيل مباريات أندية الشرق في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حتى أبريل المقبل.

كما اضطر الاتحاد إلى إرجاء كأس آسيا لكرة القدم داخل الصالات «فوتسال»، إلى موعد يحدد لاحقا، بعد أن كانت مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 فبراير الجاري والثامن من مارس المقبل.

هذا وأرجأ الاتحاد الدولي لألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة التي كانت مقررة في مارس المقبل في مدينة نانجينج الصينية، إلى مارس 2021.

اخبار ذات صلة