Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فورمولا 1| تمديد عقد جائزة إسبانيا الكبرى حتى 2020

فورمولا 1| تمديد عقد جائزة إسبانيا الكبرى حتى 2020

تشهد بطولة الفئة الأولى للفورمولا 1 عودة جائزة هولندا الكبرى بعدما غابت منذ عام 1985، إضافة إلى انضمام جائزة فيتنام الكبرى إلى البطولة العالمية

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

توصل القائمون على «فورمولا 1» وحلبة كتالونيا الإسبانية المستضيفة لجائزة إسبانيا الكبرى، إلى اتفاق لتمديد بقاء السباق على روزنامة بطولة العالم للفئة الأولى حتى عام 2020، بحسب بيان للمنظمين، نُشر اليوم الثلاثاء.

وأفاد منظمو السباق الكاتالوني في البيان أن «حلبة برشلونة - كتالونيا مددت عقدها مع فورمولا 1 حتى عام 2020، ما سيسمح لها باستضافة سباق جائزة إسبانيا الكبرى للعام الثلاثين على التوالي».

وأشاد الأمريكي تشايس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 بتمديد العقد، مؤكدا أن الإبقاء على سباق إسبانيا هو «جزء من استراتيجيتنا للحفاظ على الجذور الأوروبية لفورمولا 1، بالتزامن مع انتشار البطولة في دول جديدة».

إقرأ أيضا: مدير فيراري: نعاني في السباقات أكثر من التجارب

وتشهد بطولة الفئة الأولى العام المقبل عودة جائزة هولندا الكبرى بعدما غابت منذ عام 1985، إضافة إلى انضمام جائزة فيتنام الكبرى إلى البطولة العالمية التي تنطلق من حلبة ألبرت بارك في ملبورن الأسترالية في 15 مارس 2020.

في المقابل أعلن القائمون على حلبة برشلونة - كتالونيا وضع خطة استراتيجية لتطوير مشروع أكثر طموحا، من أجل تحديد الدور الذي تريد أن تلعبه فورمولا 1 على المدى الطويل.

وكانت حلبة سيلفرستون البريطانية التي تستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى، أعلنت في وقت سابق تمديد العقد الذي يربطها مع فورمولا 1 حتى عام 2024 على أقل تقدير. كما دخلت ثلاث جوائز كبرى بمفاوضات مع فورمولا 1 لتجديد عقودها للعام المقبل أو أكثر، وهي: إيطاليا (حلبة مونزا)، المكسيك (مكسيكو) وألمانيا (هوكنهايم).

اخبار ذات صلة