Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
دورة الألعاب الإفريقية| مصر والمغرب تواصلان حصد الذهب

دورة الألعاب الإفريقية| مصر والمغرب تواصلان حصد الذهب

رفعت مصر رصيدها من الميداليات الذهبية إلى 37، عقب اختتام منافسات يوم أمس الإثنين من دورة الألعاب الإفريقية التي تتواصل بالمغرب حتى 31 من أغسطس

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر

رفعت مصر رصيدها من الميداليات الذهبية إلى 37، عقب اختتام منافسات يوم أمس الإثنين من دورة الألعاب الإفريقية التي تتواصل بالمغرب حتى 31 من أغسطس، كما حصدت المغرب تسع ميداليات ذهبية كاملة في منافسات الكاراتيه ليوم أمس لترفع رصيدها من ميداليات المعدن النفيس لـ 22 ميدالية في المركز الثالث خلف جنوب إفريقيا، صاحبة المركز الثاني برصيد 25 ذهبية.

وحصلت المغرب على أكبر عدد من الميداليات الذهبية في رياضة الكاراتيه بمجموع تسع ذهبيات، تليها بالنسبة إليه، رياضة التايكواندو برصيد 5 ذهبيات، ثم السنوكر، بثلاث ذهبيات، فكل من الفروسية والجودو بميداليتين ذهبيتين، والتراياتلون بذهبية وحيدة، ليصل مجموع ما حصلت عليه المغرب حتى حدود منافسات يوم أمس، هو 22 ذهبية.

وفيما يلي أهم الميداليات العربية في منافسات الإثنين:

رفع الأثقال

قبل التطرق لميداليات الأمس نستعرض وإياكم أهم ميداليات العرب في هذا النوع الرياضي خلال منافسات اليوم الأول الأحد الماضي، وهي كالتالي:

في وزن 49 كجم إناث، حصلت الرباعة المصرية هبة أحمد على الميدالية الفضية في المجموع، وعلى الميدالية الفضية في النثر، وعلى الميدالية الفضية في الخطف، ليكون مجموع ما حصدته البطلة هو 3 ميداليات فضية ضمن هذا الوزن.

من جهته، حصد المغربي عصام الحرفي على الميدالية البرونزية في المجموع لوزن 55 كجم، كما تحصل على الميدالية النحاسية في النتر، وعلى الميدالية الفضية بالخطف، ليكون مجموع ما تحصل عليه البطل المغربي هو 3 ميداليات، منها برونزيتين وفضية واحدة ضمن هذا الوزن.

اقرأ أيضًا: الكاراتيه المغربي يتوهج في دورة الألعاب الإفريقية

أما في منافسات الإثنين، فكانت الميداليات العربية كالآتي:

تحصلت الرباعة الجزائرية بنميلود نادة على الميدالية النحاسية في المجموع لوزن 55 كجم، كما تحصلت على الميدالية النحاسية في النتر، وعلى الميدالية النحاسية في الخطف، ليكون مجموع ما تحصلت عليه هو ثلاث برونزيات ضمن هذا الوزن.

وفي وزن 61 كجم رجال، تحصل التونسي أمين بوحيجبهة على الميدالية الفضية في الخطف.

وكان الرباع المصري أحمد سعد، نجم العرب في رفع الأثقال خلال منافسات الإثنين، عقب حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 67 كجم، شملت المجموع والخطف والنتر.

ففي المجموع ضمن هذا الوزن، تقدم الرباع المصري احمد سعد على الرباع الليبي أحسان الشابي، الذي فاز بالميدالية الفضية، مدخلا بلده ضمن سبورة الميداليات الخاصة بالألعاب الإفريقية، ومهديا ليبيا أول ميدالية لها في الدورة 12 المقامة بالمغرب.

وحل الرباع المغربي، محمد مولابي ثالثا في المجموع ضمن هذا الوزن، ليهدي المغربي رابع ميدالياته ضمن مسابقة رفع الأثقال بالألعاب الإفريقية الحالية.

الترتيب نفسه، سجل على صعيد النثر في هذا الوزن بحصول أحمد سعد المصري على الذهبية، وأحسان الشابي الليبي على الفضية، ومولابي المغربي على البرونزية.

أما على صعيد الخطف في هذا الوزن، فالذهبية آلت كما ذكر سابقا للمصري أحمد سعد، في حين اكتفى فيه الليبي أحسان الشابي بالميدالية البرونزية، ليكون حصاد ليبيا من الميداليات حتى الآن هو فضيتين ونحاسية واحدة في كل الرياضات.

ألعاب القوى

افتتحت أمس الإثنين منافسات ألعاب القوى على صعيد الألعاب الإفريقية، حيث تحصل المغرب على أولى ميدالياته وكانت برونزية بواسطة البطل سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع.

وتوج البطل المصري، أحمد شهاب فائزا بالميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص، والذي عادت خلال منافستها الميدالية البرونزية للمغربي البشير امباركي.

واكتفت المغربية شنايق جمعة، بالميدالية الفضية للوثب الثلاث إناث، خلف النيجيرية أنيكباتا كرايس التي تحصلت على المعدن النفيس ضمن هذه المسابقة.

المبارزة

توجت البطلة التونسية إيناس بوبكري بالميدالية الذهبية في مسابقة السيف الفلوريت، بعد تفوقها في النهائي على المصرية هاني نهى، صاحبة الميدالية الفضية، في حين عادت فيه الميدالية النحاسية للمصرية يارا الشرقاوي مناصفة مع المغربية يسرة الزكراني.

وتواصلت السيطرة التونسية على منافسات المسايفة، من خلال تتويج فارس فرجاني بذهبية مسابقة الصابر، متغلبا في النهائي على المصري معتز مدحت صاحب الميدالية الفضية، في وقت عادت فيه الميدالية البرونزية لكل من المصري سامر محب وللتونسي أحمد فرجاني.

الجمباز

سيطر الجمباز المصري على منافسات الأمس، حيث توجت حسين فرح بالميدالية الذهبية في المسابقة العامة الفردية إناث، متقدمة في الترتيب النهائي على مواطنتها فرح سالم، صاحبة الميدالية الفضية، وعلى الجزائرية لاحنا سالم، صاحبة البرونزية.

وفي المسابقة حسب الفرق إناث، توج المنتخب المصري بالميدالية الذهبية، في حين عادت فيه الميدالية الفضية للمنتخب الجزائري.

كرة الطاولة

في منافسات الزوجي إناث، عادت الميدالية البرونزية للزوجي المصري، المشكل من دينا مشرف وحلمي يسرى وذلك مناصفة مع الزوجي الجزائري المؤلف من كل من لغريبي وقصاسي.

وفي منافسات الزوجي ذورك، كان التتويج جزائريا بواسطة الثنائي بودجادجة وخروف، الذي تحصل على الميدالية الذهبية، في حين عادت فيه الميدالية الفضية للثنائي المصري المشكل من أحمد صالح ومحمد البيعلي.

أما الميدالية النحاسية، فتقاسمها كل من الثنائي التونسي المشكل من همام وماميا، والثنائي النيجيري المشكل من توريولا، وأوموتايو.

الرماية

توجت الرامية المصرية ماجي أشماوي فائزة بذهبية مسابقة التراب، متقدمة على المغربية ياسمين المريغي، صاحبة الميدالية الفضية، في حين عادت فيه النحاسية للجزائرية السعدية زغان.

وتوج المصري أحمد قمر بذهبية التراب رجال، فيما عادت الميداليتين الفضية والنحاسية للمغرب عن طريق كل من رضوان مقتدر ويونس الحاج علي تواليا.

اخبار ذات صلة