Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نعومي أوساكا تتحدى كورونا بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في اليابان

نعومي أوساكا تتحدى كورونا بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في اليابان

تسبب تفشي فيروس كورونا بتجميد المنافسات الرياضية بشكل شبه تام في مختلف أنحاء العالم في الفترة الراهنة، وإرجاء مواعيد كبيرة كانت مقررة في الصيف مثل الأولمبياد وكأس أوروبا وكوبا أمريكا.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

أبدت اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم في التنس سابقًا، خيبة أملها من تأجيل دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، بسبب تفشي فيروس كورونا، متحدية هذا الوباء بالعودة القوية في العام المقبل، مؤكدة «سنعود أقوى من أي وقت مضى».

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية هذا الأسبوع تأجيل دورة الألعاب التي كانت مقررة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، إلى العام 2021، بسبب تفشي «كوفيد-19» الذي تسبب حتى السبت بوفاة أكثر من 30 ألف شخص حول العالم.

وكتبت ابنة الـ22 عاما عبر حسابها على «تويتر»، السبت، «الرياضة ستوحدنا مجددًا وستكون حاضرة دائمًا من أجلنا، لكن الوقت حاليًا ليس لذلك».

وأضافت: «الجميع يعرف ما تعنيه دورة الألعاب الأولمبية بالنسبة إلي، وكم أنا فخورة للمشاركة فيها في بلادي، بالطبع خاب أملي لأن ذلك لن يحدث هذا العام.

وتابعت : لكننا سنكون جميعًا مستعدين للعودة بشكل أقوى من أي وقت مضى في العام 2021».



وأعربت أوساكا عن تأييدها «بنسبة 100 بالمئة، للقرار الشجاع الذي اتخذه رئيس الوزراء (الياباني شينزو) آبي واللجنة الأولمبية الدولية».

ودعت أوساكا المولودة في الولايات المتحدة، والمتوجة بلقبين كبيرين من بطولات الجراند سلام في مسيرتها الاحترافية «فلاشينج ميدوز 2018 وأستراليا المفتوحة 2019)، إلى الاقتداء بـ«الروح الأولمبية» من خلال التعاضد لإنقاذ حياة أكبر عدد ممكن من الناس في ظل "كوفيد-19".

يمكنك أيضًا قراءة: ياسر القحطاني نجم الكرة السعودية يشارك في حملة آس آرابيا «ابق آمنًا» للتوعية ضد فيروس كورونا

وتسبب تفشي فيروس كورونا بتجميد المنافسات الرياضية بشكل شبه تام في مختلف أنحاء العالم في الفترة الراهنة، وإرجاء مواعيد كبيرة كانت مقررة في الصيف مثل الأولمبياد وكأس أوروبا وكوبا أمريكا لكرة القدم.

وفي لعبة التنس، أعلنت رابطتا اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات، عن تعليق المنافسات حتى السابع من يونيو.

اخبار ذات صلة