Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رغم قرار التأجيل.. أولمبياد طوكيو 2020 يحتفظ باسمه

رغم قرار التأجيل.. أولمبياد طوكيو 2020 يحتفظ باسمه

رغم قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 إلى صيف العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد إلا أن منظمي الدورة قرروا عدم تغيير اسمها.

إفي
إفي
تم النشر

أكد منظمو دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، أنها ستحفظ باسمها رغم الاتفاق الذي توصلوا إليه مع اللجنة الأولمبية الدولية، بتأجيل المنافسات إلى صيف عام 2021.

وقال رئيس اللجنة المنظمة يوشيرو موري في مؤتمر صحفي بعد دقائق من إعلان تغيير موعد الدورة: «قرر الطرفان الإبقاء على الاسم الأصلي: طوكيو 2020».

وأعلن موري أن الشعلة الأولمبية التي وصلت الجمعة إلى اليابان ستظل فيها حتى إقامة الدورة في العام المقبل، طبقا لاتفاق بين الأولمبية الدولية والسلطات اليابانية والمنظمين بعد مكالمة هاتفية جمعتهم اليوم.

اقرأ أيضًا: «فيفا» يرحب بقرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

وأضاف المسؤول: «آسف لقرار اليوم لكنني أشعر بالراحة»، مشيرا إلى أن المنظمين الآن رغم ذلك بإمكانهم «الاستعداد لتنظيم دورة أفضل».

وتم الاتفاق على تأجيل الدورة بعد مكالمة هاتفية بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ، شارك فيها أيضا ممثلون عن السلطات الرياضية والسياسية في اليابان.

وبالنسبة للشعلة الأولمبية، فقد ألغى المنظمون بداية مسيرتها في أرخبيل اليابان التي كانت مقررة الجمعة واتفقوا على إبقائها في الأراضي اليابانية حتى الصيف المقبل.

وجاء تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، «كوفيد – 19»، الذي انتشر من مدينة ووهان الصينية، وتسبب في عدوى قرابة 400 ألف شخص حول العالم حتى الآن، ووفاة أكثر من 17 ألف حالة من المصابين.

اخبار ذات صلة