Web Analytics Made
Easy - StatCounter
توماس باخ عن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو 2020: جميع الخيارات مطروحة

توماس باخ عن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو 2020: جميع الخيارات مطروحة

أولمبياد طوكيو 2020 تم تأجيله إلى العام المقبل، بما يشمل إمكان إقامته قبل صيف 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم وتأثيره على كافة المجالات.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، اليوم الأربعاء، أن «جميع الخيارات مطروحة بشأن المواعيد الجديدة لأولمبياد طوكيو 2020 الذي تم تأجيله إلى العام المقبل»، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، بما يشمل إمكان إقامته قبل صيف 2021، داعيًا كل الأطراف المعنيين لـ «تقديم التضحيات والتنازلات لإنجاح هذه الخطوة غير المسبوقة».

وأعلنت اللجنة والحكومة اليابانية الثلاثاء، تأجيل الأولمبياد الذي كان مقررًا بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، إلى العام المقبل، على أن يكون حده الأقصى صيف 2021. وهي المرة الأولى يتم فيها تأجيل موعد دورة أولمبية في التاريخ الحديث للألعاب (1896).

ولم يحدد الطرفان موعدًا جديدًا للدورة التي تعد أكبر حدث رياضي على الإطلاق، ويشارك فيها نحو 11 ألف رياضي، على أن يكون الأمر مدار بحث في الفترة المقبلة بين اللجنة الدولية واللجنة المحلية المنظمة.

وقال باخ في مؤتمر صحفي عبر الهاتف «الأمر لا يقتصر فقط على أشهر فصل الصيف، جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، قبل أو خلال فصل الصيف 2021».

وأضاف أن البرمجة الجديدة للألعاب الأولمبية في طوكيو باتت «تحديًا»، إذ أن التأجيل سيؤدي إلى اضطراب كبير في الروزنامة الرياضية الدولية للعام المقبل والمزدحمة بالأحداث الرياضية.

اخبار ذات صلة