Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
اللجنة الأولمبية تكشف أسباب اختيار الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية تكشف أسباب اختيار الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو

ستظل الدورة رغم تأجيلها تحمل اسم أولمبياد طوكيو 2020، وأكدت اللجنة أن كل الرياضيين الذين سبق لهم التأهل للدورة سيظلوا متأهلين لها رغم تأجيلها عام.

إفي
إفي
تم النشر

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن دورة أولمبياد طوكيو ستقام بين 23 يوليو و8 أغسطس، وأوضحت أن القرار اتخذ لحماية الرياضيين والجداول الزمنية، بعدما تم تأجيل الحدث الرياضي لمدة عام.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان إن "التواريخ الجديدة تعطي السلطات الصحية والمنظمين فترة طويلة من الوقت لمعالجة التغيرات والمشاكل التي جلبها وباء كوفيد 19".

اقرأ أيضًا: رغم تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.. أسهم يوفنتوس ترتفع

وأضافت أن التواريخ الجديدة، التي تحددت بعد عام من الموعد الأصلي من البطولة (من 24 يوليو حتى 9 أغسطس 2020) تسعى "لتقليل المشاكل التي يمكن أن تنجم للجدول الزمني الرياضي الدولي نتيجة تأجيل الأولمبياد".

وستقام دورة الألعاب البارلمبية بين 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر من العام المقبل، بحسب اللجنة التي شددت على أن القرار تم الاتفاق عليه مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 والحكومة المحلية للعاصمة اليابانية والحكومة اليابانية.

وستظل الدورة رغم تأجيلها تحمل اسم أولمبياد طوكيو 2020، وأكدت اللجنة أن كل الرياضيين الذين سبق لهم التأهل للدورة سيظلوا متأهلين لها رغم تأجيلها عام.

اخبار ذات صلة