Web Analytics Made
Easy - StatCounter
اللجنة الأولمبية الدولية تتجه إلى تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو 2020

اللجنة الأولمبية الدولية تتجه إلى تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو 2020

ستتبع اللجنة الأولمبية الدولية توصية منظمة الصحة العالمية بشأن إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، بحسب ما أكد رئيسها توماس باخ

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

ستتبع اللجنة الأولمبية الدولية توصية منظمة الصحة العالمية بشأن إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أكد رئيسها الألماني توماس باخ الخميس.

وقال باخ في مقابلة مع قناة إيه آر دي الألمانية، أن اللجنة الأولمبية على اتصال منتظم بخبراء منظمة الصحة منذ منتصف فبراير بشأن هذه المسألة، موضحا: (سوف نتبع نصيحة منظمة الصحة العالمية).

وفي حين أكد باخ ان اللجنة ما زالت تعمل حتى الساعة للإعداد لدورة ناجحة، أقر بوجود (مشكلات جدية في المسابقات التأهيلية) في ظل إلغاء العديد منها في ظل القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا.


اقرأ أيضًا: تعليق دوري السلة الأمريكي بعد إصابة لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا

وأبدى باخ حاجة إلى التحلي بمرونة كبيرة، على حد تعبيره، لافتا إلى أن ذلك قد يكون من خلال تأجيل المسابقات أو تغيير معايير التأهل.

وأكد باخ أن المهم هو أن يوفر للرياضيين، ولا سيما أولئك الذين يأتون من بلدان تفشى فيها الفيروس الذي بات مصنفا وباء عالميا من قبل منظمة الصحة، طريقة (تأهيل عادلة في ظل هذه الظروف الصعبة للغاية).

وحتى الآن، يصر منظمو أولمبياد طوكيو المقرر بين 24 يوليو والتاسع منأغسطس على ان الفيروس لن يؤدي إلى تغيير مسار الألعاب، على رغم التأثير الذي فرضه على العديد من الأحداث الرياضية وأسواق المال وحركة النقل والسفر في مختلف أنحاء العالم.

وبات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، أول زعيم أجنبي يقترح تأجيل أولمبياد طوكيو.

وقال أمام الصحفيين في البيت الأبيض: (من الممكن إرجاؤها عاماً واحداً... هذا مؤسف.. لكنّي أفضّله على رؤية استادات فارغة في كل مكان).

اخبار ذات صلة