Web Analytics Made
Easy - StatCounter
التعليق الأول من حاكمة طوكيو بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020

التعليق الأول من حاكمة طوكيو بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020

حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، علقت على قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا المستجد، ودعت لحسم الأمور العالقة واحتواء الوباء في البلاد.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أعربت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي عن ارتياحها بعد قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا المستجد، ودعت إلى البدء في حسم الأمور العالقة واحتواء الوباء في البلاد.

وقالت كويكي للصحفيين بقناة «إن إتش كيه» بعد يوم من قرار اللجنة الأوليمبية الدولية، «أشعر بالراحة من ناحية، لكنني أعتقد أيضًا أن الأمر سيكون معقدًا من الآن فصاعدًا، المشكلات تتراكم، لكن هذا أفضل من إلغاؤها».

وأقرت كويكي بضرورة حسم الأمور العالقة والناتجة عن التغيير، مشيرة إلى أهمية البدء في أقرب وقت ممكن.

وقالت حاكمة العاصمة اليابانية «ستكون التكاليف مختلفة، وكذلك استخدام المقار، أريد القيام بالتحضيرات اللازمة حتى يتمكن الجميع في البدء في التحرك قدر المستطاع».

وتأتي تصريحات كويكي بعد يوم واحد من التأجيل الأول في تاريخ الألعاب الأولمبية، في ظل الأزمة الصحية الحالية الناجمة عن وباء كورونا المستجد.

وسيعقد الحدث الرياضي الضخم، الذي سيحتفظ باسمه الرسمي أولمبياد طوكيو 2020، في صيف 2021.

كما تحدثت حاكمة العاصمة اليابانية عن وضع انتشار الفيروس في البلاد، حيث تعد حالات الإصابة أقل منها في بلدان أخرى، لكنها تسجل زيادات بلا توقف منذ أيام، خاصة في العاصمة ومحيطها.

وقال كويكي في هذا الصدد «لم يتغير شيء فيما يتعلق بالإجراءات ضد فيروس كورونا، أهم شيء الآن بالنسبة للمدينة هو السيطرة على انتشاره».

وسجلت اليابان 65 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، منها 17 في طوكيو.

وإجمالًا، أعلنت السلطات اليابانية حتى الآن عن 1905 إصابات بالفيروس، بما في ذلك 712 من سفينة دياموند برينسيس السياحية، بالإضافة إلى 53 حالة وفاة (بما في ذلك عشرة ركاب من السفينة).

اخبار ذات صلة