Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد الدولي لألعاب القوى سعيد بقرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

الاتحاد الدولي لألعاب القوى سعيد بقرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعبر عن ارتياحه من قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

عبر الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن ارتياحه من قرار اللجنة الأولمبية الدولية واليابان بقرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، معتبرًا أن ذلك يوفر بعض الراحة والوضوح في هذا الوضع الملتبس وغير المسبوق.

وقال الاتحاد في بيان: «الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يرحب بقرار اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى عام 2021، هذه هي إرادة الرياضيين ونحن على يقين من أن هذا القرار سيعطي الرياضيين والمسؤولين والمتطوعين بعض الراحة والوضوح في هذا الوضع الملتبس وغير المسبوق».

وأضاف: «سيقوم الاتحاد بكل ما في وسعه للحفاظ على موسم المسابقات الصيفية في عام 2020، بأن ينطلق وينتهي في أوقات متأخرة عن المعتادة. وهكذا، فإن الرياضيين، عندما يصبحون مستعدين وإذا تم احترام السلامة الصحية، سوف يمكنهم خوض كل المسابقات في كل قارة».

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى من أبرز المطالبين في الأيام الماضية بإرجاء موعد الألعاب الأولمبية، معتبرا على لسان رئيسه البريطاني سيباستيان كو أن إقامتها هذا الصيف «غير ملائمة وغير مرغوب بها».

وكان الاتحاد الدولي لأم الألعاب كان قد أعلن سابقا عن إرجاء اللقاءات الثلاثة الأولى للدوري الماسي الذي كان من المقرر أن ينطلق في أبريل المقبل، بسبب المخاوف من تفشي فيروس «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا: رغم قرار التأجيل.. أولمبياد طوكيو 2020 يحتفظ باسمه

وتم تأجيل لقاءات الدوحة 17 أبريل، وشنغهاي 16 مايو، واللقاء الثالث الذي كان من المقرر في التاسع من مايو في مدينة صينية ثانية لم تكن هويتها قد حددت بعد.

وتابع البيان «كما سنسرّع عملنا في عملية التأهل للألعاب الأولمبية، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، وسنقوم بنشر أي تغييرات في أقرب وقت ممكن».

وكان الاتحاد قد أعلن الإثنين استعداده لتغيير موعد بطولة العالم المقررة في مدينة يوجين بولاية أوريجون الأمريكية بين 6 و15 أغسطس 2021، من أجل إفساح المجال لإمكان إقامة الأولمبياد في الصيف المقبل.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان: «نحن على استعداد للعمل مع اللجنة الأولمبية الدولية ووضع كل الرياضة في مواعيد بديلة بما في ذلك المواعيد المقررة عام 2021».

وأضاف: «أكدت لنا اللجنة المنظمة أنها تجري مناقشات مع شركائها الرئيسيين في هذا الحدث لضمان استعداد ولاية أوريغون لاستضافة بطولة العالم في مواعيد أخرى، بما في ذلك عام 2022».

اخبار ذات صلة