الأمس
اليوم
الغد
نعومي أوساكا تخسر أمام سيرينا ويليامز في دورة تورونتو الكندية

نعومي أوساكا تخسر أمام سيرينا ويليامز في دورة تورونتو الكندية

سيرينا ويليامز تلاقي في الدور نصف النهائي التشيكية ماري بوزكوفا التي تخطت الرومانية سيمونا هاليب، حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية.

أ ف ب
أ ف ب

استعادت اليابانية نعومي أوساكا المركز الأول في التصنيف العالمي لمحترفات التنس، بخروج منافستها في سباق الصدارة التشيكية كارولينا بليسكوفا من الدور ربع النهائي لـ دورة تورونتو الكندية، قبل أن تسقط بدورها أمام الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز.

وكانت بليسكوفا ثالثة التصنيف، تحتاج إلى بلوغ نصف النهائي على الأقل لتبقى في السباق مع أوساكا الثانية، لاستعادة صدارة التصنيف على حساب الأسترالية آشلي بارتي التي خرجت من الدور الثاني للدورة الكندية، لكن التشيكية سقطت الجمعة أمام الكندية بيانكا أندريسكو صفر-6 و6-2 و4-6، قبل خسارة أوساكا أمام وليامس 3-4 و4-6.



وحققت سيرينا فوزها الأول في ثالث مواجهة ضد أوساكا، وثأرت منها لخسارتها أمامها في نهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي، في مباراة شهدت سجالًا حادًا بين ويليامز المتوجة بـ23 لقبًا في الجراند سلام، والحَكَم على خلفية حسم نقطة ولاحقا شوط كامل من رصيدها.

لكن مباراة الدور ربع النهائي في الدورة الكندية الجمعة لم تشهد أي توتر بين اللاعبتين، وانتهت بمصافحة وابتسامة متبادلة بينهما، لاسيما أن سيرينا تمكنت من العبور إلى نصف النهائي، في حين أن أوساكا ضمنت العودة إلى صدارة التصنيف المقبل الذي يصدر الإثنين.

وتمكنت سيرينا (37 عامًا) أمس من حسم كل مجموعة بكَسر إرسال أوساكا (21 عامًا)، وذلك في الشوط الثامن من الأولى (تقدمت 5-3)، والثالث من الثانية (تقدمت 2-1)، لتنهي المباراة في ساعة و18 دقيقة.

انسحاب هاليب وخروج بليسكوفا

وتلاقي سيرينا في الدور نصف النهائي التشيكية ماري بوزكوفا التي تخطت الرومانية سيمونا هاليب، حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية والمصنفة أولى عالميًا سابقًا، بعد انسحابها من مباراة ربع النهائي بسبب الإصابة التي تعرضت لها، بعد خسارتها المجموعة الأولى 4-6.

وقالت بوزكوفا المصنفة 91 عالميًا والبالغة 21 عامًا: «دائما ما أردت أن ألعب في مواجهة سيرينا.. كان حلمي دائما أن ألعب ضدها».

اخبار ذات صلة