الأمس
اليوم
الغد
نادال يثأر من تسيتسيباس ويلاقي ديوكوفيتش في نهائي دورة روما

نادال يثأر من تسيتسيباس ويلاقي ديوكوفيتش في نهائي دورة روما

تعرض الإسباني رفاييل نادال لخسارة مفاجأة من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في دورة مدريد الأسبوع الماضي لكنه حقق الفوز عليه في دورة روما.

أ ف ب
أ ف ب

ثأر الإسباني المخضرم رافاييل نادال حامل اللقب لخسارته أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في نصف نهائي دورة مدريد الاسبوع الماضي، عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 السبت ليبلغ نهائي دورة روما الدولية في التنس، خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة للرجال وثانية دورات البريميير الخمس عند السيدات.

وضرب نادال المصنف ثانيًا موعدًا في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والفائز على الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 6-3 و6-7 (2-7) و6-3.

وهي المرة الـ 54 التي سيلتقي فيها نادال مع ديوكوفيتش وتميل الكفة للصربي بـ 28 فوزًا مقابل 25 خسارة.

في المباراة الأولى، حسم نادال المتوج باللقب ثماني مرات في روما، المباراة في ساعة و42 دقيقة في مجمع «فورو ايتاليكو».

وكان نادال يخوض رابع نصف نهائي له تواليًا على الملاعب الترابية هذا الموسم من دون أن ينجح في تخطي هذا الدور في محاولاته الثلاث السابق.

يذكر أن نادال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس والتي تنطلق في 27 الحالي علمًا بأنه يحمل الرقم القياسي من الألقاب فيها (11 لقبًا).

وقال نادال «أنا سعيد ببلوغ المباراة النهائية بالتأكيد ولكن خسارة نصف النهائي ليست مأساة»، في إشارة إلى خسارته نصف نهائي مدريد السبت الماضي.

وأضاف «الاسبوع الماضي لم ألعب جيدًا اليوم، قدمت أداء أفضل».

وفي الثانية، بلغ ديوكوفيتش المباراة النهائية لدورة روما للمرة التاسعة بينها 5 مرات ضد نادال (توج مرتين 2011 و2014 وخسر مرتين عامي 2009 و2012) حيث توج باللقب 4 مرات أعوام 2008 على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا و2011 و2014 على حساب نادال، و2015 على حساب السويسري روجر فيدرير.

وعانى ديوكوفيتش نسبيًا أمام شفارتسمان بعد مباراته الماراثونية أمام مواطن الأخير خوان مارتن دل بورتو في ربع النهائي الجمعة والتي استغرقت 3 ساعات.

واحتاج ديوكوفيتش الى ساعتين ونصف لتخطي عقبة شفارتسمان، وقال «إنه سريع جدًا، ولا يمنحك أي شيء وليس لديه أي شيء يخسره».

وعن مباراته المقبلة ضد نادال، قال الصربي المتوج بلقب دورة مدريد الأحد الماضي «لدي احترامًا كبيرًا له، لعبت العديد من المباريات ضده. نملك أطول منافسة في تاريخ تنس، أكثر من 50 مباراة، في كل مباراة نلتقي فيها تكون هناك إثارة كبيرة، إنه التحدي النهائي».

اقرأ أيضًا.. فيدرير ينسحب من بطولة روما للتنس

كونتا وبليسكوفا في نهائي السيدات

ولدى السيدات، بلغت البريطانية جوهانا كونتا المباراة النهائية بفوزها على الهولندية كيكي برتنز المصنفة سادسة 5-7 و7-5 و6-2 في نصف النهائي السبت.

واحتاجت كونتا إلى ساعتين و49 دقيقة لتحقيق فوزها الثاني على برتنز في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن وثأرت لخسارتها أمام الهولندية في دور الـ 32 لدورة إنديان ويلز الشهر الماضي.

وحرمت كونتا منافستها برتنز التي استفادت من انسحاب اليابانية ناومي اوساكا المصنفة اولى عالميا من ربع النهائي بسبب الاصابة في ابهام يدها اليمنى، من بلوغ النهائي الثاني على التوالي بعد تتويجها بلقب دورة مدريد السبت الماضي.

وقالت كونتا «أنا سعيدة جدا ببلوغ المباراة النهائية، إنها ثاني أهم مباراة نهائية في مسيرتي بعد ميامي (توجت باللقب عام 2017)، إنها لحظة مهمة في مسيرتي».

في المقابل، قالت برتنز «أعرف بأنني عشت أسبوعين جيدين جدًا، أمامي بضعة أيام للراحة قبل السفر إلى باريس، أعتقد أن كل شيء يمكن أن يحدث هناك، إذا لعبت جيدًا، يمكنني الذهاب بعيدا حقا» في إشارة إلى بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في رولان جاروس.

وتلتقي كونتا في النهائي مع التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والتي تغلبت على اليونانية ماريا ساكاري الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-4 في ساعة و28 دقيقة في ثاني مواجهة بينهما.

وثأرت بليسكوفا لخسارتها أمام ساكاري في مواجهتهما الأولى في الدور الثاني لدورة روما بالذات العام الماضي.

وتملك بليسكوفا الافضلية في المواجهات المباشرة أمام كونتا حيث فازت 5 مرات مقابل خسارة واحدة كانت في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

اخبار ذات صلة