تنس

موراي يعود بعد غياب 11 شهرًا عن الملاعب

سيشارك البريطاني أندي موراي، في بطولة كوينز الإنجليزية للتنس، التي تنطلق غدًا الإثنين، بعد غياب دام 11 شهرًا

0
%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%8A%20%D9%8A%D8%B9%D9%88%D8%AF%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D8%A8%2011%20%D8%B4%D9%87%D8%B1%D9%8B%D8%A7%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8

سيشارك البريطاني أندي موراي، في بطولة كوينز الإنجليزية للتنس، التي تنطلق غدًا الإثنين، بعد غياب دام 11 شهرًا نتيجة خضوعه لعملية جراحية.

ولم يشارك موراي في أي مباراة رسمية منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى في يوليو من العام الماضي.

وبعد انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز صيف عام 2017، خضع موراي لعملية جراحية في يناير الماضي وغاب بالتالي عن بطولة أستراليا المفتوحة أيضًا.

وقرر موراي المشاركة في دورة روزمالين الهولندية مطلع هذا الأسبوع لكنه اضطر إلى الانسحاب في اللحظة الأخيرة ليرسم علامة استفهام كبرى حول قدرته المشاركة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

بيد أن الفائز بويمبلدون مرتين، تدرب بشكل متواصل في الأسبوعين الأخيرين وقرر بعد حصة تدريبية مساء الجمعة مع البريطاني كاميرون نوري العودة إلى الملاعب من خلال دورة كوينز اللندنية، وقال في هذا الصدد «تدربت في الأسبوعين الأخيرين وبطبيعة الحال تحسنت من يوم إلى يوم، بدأت خوض المجموعات قبل حوالي أسبوع».

وأضاف «لعبت 7 أو 8 مجموعات وأردت معرفة كيف أشعر في اليوم التالي بعد مجموعتين مع كام نوري».

وتابع «أجريت بإشراف المعالجين الفيزيائيين تجارب لمعرفة مدى تجاوب وركي مع ذلك، وما إذا كان ثمة ردة فعل سلبية، سارت كل الأمور بشكل إيجابي وبالتالي قررت المشاركة».

وأوضح «لم ألعب منذ 11 شهرًا وبالتالي أتطلع قدمًا للمشاركة، ثمة الكثير من الشكوك عندما لا تلعب لفترة طويلة، آمل أن أتمكن من المنافسة واللعب بشكل جيد».

ويواجه موراي مباراة صعبة في مواجهة الأسترالي المشاكس نيك كيريوس في الدور الأول من كوينز التي تعتبر في إطار سلسلة من الدورات استعدادا لويمبلدون.

وشارك موراي، الفائز بدورة كوينز خمس مرات، في مباراة خيرية ضد السويسري روجيه فيدرر في نوفمبر الماضي، وفي مباراة استعراضية ضد الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت في ديسمبر الماضي.

معاناة ديوكوفيتش وتشهد الدورة مشاركة نجوم بارزين من بينهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يعاني بدوره بعد عودة إلى الملاعب إثر غياب طويل وقد خرج من بطولة رولان جاروس على يد الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتي في الدور ربع النهائي.

ولم يفز النجم الصربي بأي لقب كبير منذ أن توج في رولان جاروس بالذات عام 2016 وفشل في بلوغ نصف النهائي، في آخر خمس بطولات كبرى أيضًا ما جعله يتراجع في التصنيف العالمي إلى المركز الحادي والعشرين حاليًا.

وقال ديوكوفيتش «الملاعب العشبية مميزة، إنها من الأرضيات النادرة، لذا فأنا سعيد لأني أملك الفرصة للمنافسة في هذه الدورة القوية والتي ستكون استعدادا رائعا لبطولة ويمبلدون».

يذكر أن ديوكوفيتش أحرز 12 لقبًا كبيرًا في مسيرته.

ومن المشاركين أيضًا البلجاري جريجور ديميتروف والسويسري ستان فافرينكا.

.