Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فلاشينج ميدوز| «فيدرر» و«كيانج» إلى ربع النهائي

فلاشينج ميدوز| «فيدرر» و«كيانج» إلى ربع النهائي

احتاج روجيه فيدرر إلى 79 دقيقة لتحقيق الفوز على دافيد جوفان بعدما سحقه بنتيجة 6-2، 6-2، و6-صفر، ليواصل السعي إلى لقب سادس في بطولة فلاشينج ميدوز المتوج بلقبها 5 مرات

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تغلب السويسري روجيه فيدرر، اليوم الأحد، على البلجيكي دافيد جوفان، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة التنس.

واحتاج فيدرر –المصنف ثالثا- إلى 79 دقيقة لتحقيق الفوز، بعدما سحق منافسه المصنف 15 بنتيجة 6-2، 6-2، و6-صفر، ليواصل السعي إلى لقب سادس في بطولة فلاشينج ميدوز المتوج بلقبها 5 مرات تواليا بين 2004 و2008.

وقال المخضرم السويسري البالغ 38 عاما بعد فوزه: «كان الأمر مذهلا»، وأوضح عن منافسه: «لم يقدم أفضل أداء له اليوم من جهتي، أنا سعيد جدا بمستواي».

إقرأ أيضا: فلاشينج ميدوز| نادال إلى ثمن النهائي.. ويفجّر مفاجأة بشأن مستقبله

ويلاقي فيدرر في الدور المقبل الفائز من المباراة التي تقام في وقت لاحق بين البلغاري جريجور ديميتروف والأسترالي أليكس دي مينور، علما بأن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الجراند سلام (20)، بلغ الدور ربع النهائي في البطولة الأمريكية للمرة الثالثة عشرة.

كما سيخوض السويسري في نيويورك، مباراته الـ56 في دور ربع نهائي لإحدى البطولات الكبرى.

..و«كيانج» تطيح بـ«بارتي»

من جهة ثانية، بلغت الصينية وانج كيانج، المصنفة 18 الدور ربع النهائي للبطولة ذاتها، بفوزها، اليوم الأحد، على الأسترالية آشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان جاروس الفرنسية.

وتفوقت الصينية على منافساتها الأسترالية بنتيجة 6-2 و6-4، لتحقق فوزها الأول عليها في 3 مواجهات بينهما، وبلغت الدور المقبل من بطولة فلاشينج ميدوز، لتلاقي الفائزة من مباراة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس المصنفة ثامنة أو الكرواتية بترا مارتيتش.

إقرأ أيضا: فلاشينج ميدوز| المغمورة «تاونسند» تطيح بـ«هاليب».. ونادال يتأهل

وقالت الفائزة عقب اللقاء: «كل ما قمت به هو بذل كل ما أستطيع»، وأضافت بشأن تحضيرها لمباراتها المقبلة: «إنه عمل مدربي الذي سيقول لي كيف سألعب. أما أنا فأريد الاستمتاع بهذه اللحظة».

وكانت وانج تفوقت على لاعبة واحدة ضمن المصنفات العشر الأوليات حتى الآن في مسيرتها الاحترافية، وذلك على حساب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة في هونج كونج العام الماضي.

اخبار ذات صلة