الأمس
اليوم
الغد
روجر فيدرير يبحث عن التتويج باللقب رقم 100 في مسيرته

روجر فيدرير يبحث عن التتويج باللقب رقم 100 في مسيرته

روجر فيدرير يؤكد أنه سيقدم كل ما لديه من أجل الفوز بالنسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والحفاظ على اللقب الذي حققه العام الماضي

محمد سعد
محمد سعد

تنطلق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لعام 2019 يوم الإثنين المقبل، وسيستهل السويسري روجر فيدرير مشواره في تلك البطولة، والتي تُوج بها العام الماضي، بمواجهة اليوغوسلافي مارين سيليتش.

وعلى الرغم من المستوى الكبير الذي يتمتع به لاعب التنس الصربي الشهير نوفاك دجوكوفيتش، إلا أن فيدرير يرى أنه قادر على الفوز بتلك البطولة ورفع رصيده من الألقاب إلى رقم 100 خلال مسيرته، إذ صرح قائلًا: «أنا أعمل على تأكيد أن المستوى الذي أقدمه في التدريبات يُعد جيدًا، لقد شعرت خلال فترة العطلة بحالة رائعة، لقد كان عامًا رائعًا وقدمت أداء كبيرًا برياضة التنس».

وتابع: «تحقيق 99 بطولة بمثابة رقم رائع، أنا قريب من تحقيق اللقب رقم 100 وسأقوم بتحقيق هذا الأمر، أحاول ألا أنظر لبعيد، ولكن إذا ما استطعت الفوز باللقب رقم 100 في أستراليا فسأقبله بكل فخر وسرور، وسأقدم خلال تلك البطولة كل ما لدي».

وأشار روجر في تصريحاته إلى أنه يأمل الاستمرار في ملاعب كرة التنس لسنوات عديدة، وفي هذا السياق، أضاف: «لدي عشق كبير تجاه هذه الرياضة، عندما كنت أشاهد أندريه أجاسي وكين روزوول وهما يلعبان لفترة طويلة اعتقدت بأنه سيكون من الرائع أن أقوم بالمثل، أعتقد أنني لو كان لدي فرصة القيام بهذا، سأقوم به».

ومدح فيدرير زميله دجوكوفيتش، والذي هو بمثابة خصمه الرئيسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وعبر عن سعادته باللعب أمام الأمريكية الشهيرة سيرينا ويليامز، وفي هذا السياق، قال: «دجوكوفيتش هو أحد اللاعبين، كنادال وهيووت، الذين يجعلونني أضع خططًا تتعلق بأسلوب لعبي، لقد راق لي اللعب ضد سيرينا، هي لطيفة للغاية، وأتمنى لها الأفضل هنا».

اخبار ذات صلة