بطولة ويمبلدون| هاليب تواجه ويليامز في نهائي السيدات

بطولة ويمبلدون| هاليب تواجه ويليامز في نهائي السيدات

سيمونا هاليب تضرب موعدًا مع سيرينا ويليامز في نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بعد نجاحهما في تخطى عقبة نصف النهائي بسهولة

أ ف ب
أ ف ب

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب إلى المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في نصف النهائي بمجموعتين دون رد، جاءتا بواقع 6-1 و6-3.

وأصبحت هاليب صاحبة الـ 27 عامًا أول رومانية في التاريخ تحقق إنجاز التأهل إلى نهائي ويمبلدون، وستخوض خامس نهائي في البطولات الكبرى خلال مسيرتها، وتوجت من قبل بلقب بطولة رولان جاروس الفرنسي في 2018.

وضربت الأمريكية سيرينا ويليامز موعدًا مع هاليب في المباراة النهائية، بعدما تمكنت من الفوز على التشيكية باربورا ستريكوفا بسهولة بالغة في نصف النهائي الآخر، بمجموعتين دون رد، جاءتا بواقع 6-1 و6-2.

اقرأ أيضًا: أرنولد شوارزنيجر وسيرينا ويليامز يتعاقدان مع «سناب شات»

وستكون ويليامز على موعد من أجل حلم تحقيق اللقب الرابع والعشرين في البطولات الكبرى ومعادلة رقم الأسترالية مارجريت كورت في ألقاب البطولات الأربع الكبرى، حين تواجه هاليب في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.



وتتفوق سيرينا الفائزة ببطولة ويمبلدون سبع مرات، على هاليب بشكل كبير في مجموع اللقاءات بينهما، حيث سبق للأمريكية تحقيق الفوز على الرومانية 9 مرات، مقابل خسارة واحدة.

اخبار ذات صلة