Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
«أنا أرتجف».. أول تعليق من أنس جابر بعد إنجازها التاريخي

«أنا أرتجف».. أول تعليق من أنس جابر بعد إنجازها التاريخي

أول تعليق من لاعبة التنس التونسية أنس جابر التي حققت إنجازا عربيا تاريخيا ببلوغها الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

حققت التونسية أنس جابر إنجازا عربيا تاريخيا ببلوغها الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى في التنس ضمن الجراند سلام بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 7-6 (7-4) و6-1 في بطولة أستراليا المفتوحة الأحد في ملبورن، في حين لم يجد الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والسويسري المخضرم روجيه فيدرر صعوبة في بلوغ الدور ذاته.

وباتت جابر المصنفة الأولى إفريقيا حاليا، أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز، أما أفضل نتيجة سابقة لجابر فكانت بلوغها الدور الثالث في بطولتي رولان جاروس عام 2017 والولايات المتحدة المفتوحة عام 2019.

كما عادلت جابر أفضل نتيجة للاعب عربي في البطولات الأربع الكبرى أيضا والمسجل باسم المغربي يونس العيناوي الذي بلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، أربع مرات كان أبرزها في أستراليا المفتوحة أيضا عام 2003 قبل أن يخسر أمام الأمريكي أندي روديك في خمس مجموعات حسمت الأخيرة بجولة فاصلة 21-19 في مباراة استمرت خمس ساعات.

وتابعت جابر بالتالي عروضها القوية في هذه البطولة بعد أن تغلبت على الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا في آخر مباراة رسمية للأخيرة قبل اعتزالها في الدور السابق.

وسبق لها أن فازت أيضا على البريطانية جوهانا كونتا في الدور الأول والفرنسية كارولين جارسيا في الثاني.

«أرتجف»

وقالت جابر: «أنا أرتجف، الأمر لا يصدق، لا أستطيع وصف المشاعر التي تختلجني».

وعلى الرغم من تخلفها 1-4 في المجموعة الأولى، نجحت جابر في إدراك التعادل لتفرض جولة فاصلة حسمتها في صالحها علما بأن اللاعبة الصينية حصلت على كرة الحسم في هذه المجموعة على إرسال جابر في الشوط التاسع لكن الأخيرة نجحت في إنقاذ الموقف.

وتعادلت الأرقام في الجولة الفاصلة 4-4 قبل أن تفوز جابر بالنقاط الثلاث التالية وتحسمها في صالحها.

واعتبرت جابر بأن حسمها هذه المجموعة كان مفتاح فوزها في المباراة قائلة: «لم أستسلم في المجموعة الأولى وكنت أدرك بأن الجولة الفاصلة ستكون في غاية الأهمية بالنسبة إلي، أنا سعيدة جدا للطريقة التي لعبت فيها اليوم لا سيما في المجموعة الثانية».

ودانت السيطرة لجابر في المجموعة الثانية حيث تقدمت 5-صفر قبل أن تحسم المباراة 6-1 على حساب الصينية المصنفة الأولى في بلادها.

وتلتقي جابر في الدور التالي مع الأمريكية صوفيا كينن الفائزة على مواطنتها المراهقة كوكو جوف 6-7 (5-7) و6-3 و6-صفر لتضع حدا لمغامرة مواطنتها المراهقة (16 عاما).

وستكون المباراة ثأرية لجابر في مواجهة كينن بعد أن خسرت أمامها في دورة هوبارت الأسترالية العام الماضي وانسحبت أمامها في مايوركا الإسبانية.

وكانت جوف، أصغر لاعبة في البطولة، التي ظهرت إلى الأضواء بشكل لافت العام الماضي، حققت مفاجأتين من العيار الثقيل في هذه البطولة بإخراجها مواطنتها المخضرمة فينوس ويليامز في الدور الأول ثم اليابانية ناعومي أوساكا حاملة اللقب.

اخبار ذات صلة