Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
18:00
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
16:30
بيراميدز
طنطا
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
14:00
حرس الحدود
المصري
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:15
ضمك
الفيصلي
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
18:00
الهلال
الفتح
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
الاتفاق
الفيحاء
16:20
الحزم
العدالة
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:15
أبها
النصر
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:05
الشباب
التعاون
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
تألق مصر والمغرب يتواصل في دورة الألعاب الإفريقية

تألق مصر والمغرب يتواصل في دورة الألعاب الإفريقية

حصد مشاركون عرب في دورة الألعاب الإفريقية عديد من الميداليات في مختلف الألعاب، فيما ساد التفوق المصري والمغربي على كافة الألعاب وعلى رأسها السباحة

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

شهد اليومان الأخيران من منافسات الألعاب الإفريقية، التي يحتضنها المغرب حتى 31 أغسطس الجاري، تألقا لافتا للأبطال العرب على صعيد العديد من الرياضات بغض النظر عن مسابقات السباحة التي ظفر خلالها الأبطال المصريون والجزائريون والتونسيون بالعديد من الميداليات.

فيما يلي أهم الميداليات العربية في بقية الرياضات خلال اليومين الآخيرين:

البادمنتون

حصل المنتخب الجزائري المختلط على الميدالية الفضية في مسابقة الزوجي، عقب خسارته في النهائي أمام المنتخب النيجيري، فيما عادت فيه الميدالية البرونزية للمنتخب المصري مناصفة مع منتخب جنوب إفريقيا.

كرة السلة الثلاثية

اكتفى المنتخب المصري بالميدالية الفضية في هذه الألعاب عقب خسارته في النهائي من مسابقة الرجال أمام منتخب مدغشقر، في حين عادت الميدالية النحاسية لمنتخب نيجيريا، الذي توج بالذهب على صعيد الإناث، في وقت كانت الميدالية الفضية لإناث منتخب مالي، والبرونزية لمنتخب الكونغو الديمقراطية.

الشطرنج

توج المنتخب المصري المختلط فائزا بالميدالية الذهبية على صعيد مسابقة السرعة، متقدما في الترتيب النهائي على المنتخب الجزائري المختلط، صاحب الميدالية الفضية، ومنتخب زمبابوي، الذي حل ثالثا وفاز بالميدالية النحاسية.

وتشكل المنتخب المصري من كل من أحمد عبد الشاهد، وباسم أمين ووفاء شروق، ووفاء شاهندا، في حين تشكل المنتخب الجزائري من كل من بلال يوسف، وعدلان بلحسن، وأعراب لينا ناصر، وكذا صابرينا لطرش.

رفع الأثقال

أحرز المغربي عصام الحرفي على الميدالية البرونزية لوزن أقل من 55 كجم، في حين عاد فيه لقب هذا الوزن للمالغاشي رامياريمانانا ريكاردو، في وقت عادت فيه الميدالية الفضية لكينغ كالو من نيجيريا.

وعلى صعيد الإناث، أحرزت الرباعة المصرية هبة أحمد، على الميدالية الفضية لوزن أقل من 49 كجم، في حين عاد فيه لقب هذا الوزن لماري هانيترا رانيفوسوا من جزر الموريس، والميدالية النحاسية لأوغوستينا نكيم نواوكولو من نيجيريا.

السنوكر

كان المغرب سيد السنوكر في دورة الألعاب الإفريقية، حيث تمكن أبطاله من إحراز الميدالية الذهبية للمغرب على صعيد هذه الرياضة في هذه الدورة وجاءت عن طريق البطل أمين العامري في مسابقة الفردي ذكور.

وعادت الميدالية الفضية في مسابقة الفردي ذكور لبطل عربي آخر، هو المصري عبد الرحمان عبد الحميد، في حين أحرز المغربي ياسين بلامين على الميدالية البرونزية.

الفروسية

إلى جانب السنوكر، خرج المغرب أيضا سيدا للفروسية ضمن الألعاب الإفريقية الحالية، بعد أن تحصل على ميداليته الذهبية الثانية في هذه المنافسة الرياضية النبيلة، وجاءت عن طريق الغالي بوقاع في مسابقة القفز على الحواجز الفردي.

وشهدت هذه المسابقة سيطرة واضحة للفرسان المغاربة الذين اكتسحوا البوديوم بفوزهم بالميداليات الثلاث، إذ تحصل عبد الكبير وضار على الميدالية الفضية، وفانسان زكارياس بورغينيون على الميدالية البرونزية.

كرة الطاولة

وفاز المنتخب المصري بلقب الدورة والميدالية الذهبية في مسابقة الفرق رجال، بعد تغلبه في النهائي على نظيره من نيجيريا، في حين كانت الميدالية البرونزية من نصيب كل من المنتخب التونسي ومنتخب الكونغو برازافيل.

وتوج المنتخب المصري النسوي أيضا بلقب الدورة على صعيد الفرق متغلبا في المباراة النهائي على المنتخب النيجيري، في حين عادت فيه الميدالية البرونزية لكل من منتخبي الجزائر وتونس.

إقرأ أيضًا: تألق لافت للسباحين المصريين في الألعاب الإفريقية

وفي مسابقة الزوجي المختلط، أحرزت مصر ثالث ميدالياتها الذهبية في رياضة الكرة الطاولة ضمن هاته الألعاب بعد تغلب الزوجي المصري المشكل من عمر عصار ودينا مشرف في النهائي على الزوجي المصري الآخر المشكل من أحمد صالح وفرح عبد العزيز.

وسيطرت مصر على بوديوم مسابقة الزوجي المختلط، بفوز الثاني الآخر المشكل من ريم العراقي ومحمد البيعلي بالميدالية البرونزية، مناصفة مع الثاني النيجيري المشكل من بود أبيودوم وأوفيونغ إيديم.

التراياتلون

تألق الأبطال المغاربة في رياضة التراياتلون، حيث أحرز البطل بدر سيوان على لقب الرجال، متفوقا في الترتيب النهائي على مواطنه محمد المهدي الصديق، صاحب الميدالية الفضية، وعلى الجزائري أسامة حلال، صاحب الميدالية البرونزية.

من جهتها أحرزت البطلة المصرية، على لقب الإناث، بعد تفوقها في الترتيب النهائي على لوريل إليزابيث من زمبابوي، التي حلت ثانية لتفوز بالميدالية الفضية.

وأحرز المنتخب التونسي المختلط، والمشكل من كل من محمد عزيز سباعي، وسيرين فطوم، وأنس لجيلي، وسيف الدين السلمي، على لقب التتابع المختلط متقدما في الترتيب النهائي على المنتخب الجزائري الذي أحرز على الميدالية الفضية، وعلى المنتخب المصري، الذي اكتفى بالميدالية البرونزية.

وتملك مصر بعد اختتام منافسات يوم أمس الأحد، 27 ميدالية ذهبية، 36 فضية و22 نحاسية وتأتي في الصف الأول لسبورة الميداليات، في حين تحتل جنوب إفريقيا الصف الثاني برصيد 23 ذهبية و15 فضية و13 نحاسية، في وقت يحتل فيه المغرب، البلد المنظم، المركز الثالث برصيد 13 ذهبية 11 فضية و17 نحاسية.

اخبار ذات صلة