Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بوخيام يحقق إنجازًا غير مسبوق للرياضة العربية والإفريقية

بوخيام يحقق إنجازًا غير مسبوق للرياضة العربية والإفريقية

احتل المغربي رمزي بوخيام، المركز السادس في نهائيات الألعاب العالمي للسورف التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي، بميازاكي اليابانية

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

أدرك البطل المغربي رمزي بوخيام إنجازًا غير مسبوق بوصوله إلى الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، في رياضة السورف، كأول رياضي عربي وإفريقي يبلغ هذا المستوى.

واحتل بوخيام، المركز السادس في نهائيات الألعاب العالمي للسورف التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي، بميازاكي اليابانية، محرزًا بالتالي البطاقة القارية الوحيدة في الألعاب الأولمبية بعد أن تجاوز أبطال هذا النوع الرياضي الجنوب إفريقيين، والمرشحين الأبرز من قبل للصعود إلى الأولمبياد.

«إنه شيء عظيم.. عظيم بحق، وأنا سعيد جدا لذلك. لقد جئت إلى هنا وأنا أعلم جيدا أنه تتوفر لدي فرصة جيدة للغاية للظفر بهذه البطاقة، لقد تفوقت عليهم من قبل، إذن كنت أعلم أنه بمقدوري التغلب عليهم من جديد، لقد توصلت بالعديد من الرسائل لكنني لم أقرأها كلها طبعا»، هذا ما قاله بوخيام لصحيفة «ليكيب» الفرنسية عقب إنجازه الجديد.

اقرأ أيضًا.. المنشطات تعرقل ماكينة تايلاند في رفع الأثقال

وتابع البطل المغربي قائلا في التصريح ذاته: «بلدي يساندني وكلهم هناك يدعمونني. كنت بحاجة لهذا التأهل لأنني تعبت كثيرًا خلال السنتين الأخيرتين من أجل النتائج الإيجابية. كان هناك الكثير من عمليات الصعود والنزول».

يذكر أن رياضة السورف، ستدخل حيز الوجود بالألعاب الأولمبية المقبلة باليابان، لأول مرة تاريخيًا، وسيمثل فيها المغرب وإفريقيا بالإضافة إلى العرب إذن، البطل رمزي بوخيام الذي يظل أول بطل مغربي يتأهل إلى نهائيات ألعاب طوكيو 2020 بالنسبة لجميع الرياضات إلى حدود الساعة.

اخبار ذات صلة