Web Analytics Made
Easy - StatCounter
بطل رفع الأثقال المصري محمد إيهاب يعلن اعتزاله

بطل رفع الأثقال المصري محمد إيهاب يعلن اعتزاله

محمد إيهاب حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016، وحقق 3 ذهبيات في بطولة العالم 2017، كما حصد ذهبية وفضية وبرونزية عام 2018

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلن البطل الأوليمبي محمد إيهاب اعتزاله ممارسة رياضة رفع الأثقال، والذي كان من المتوقع أن يحقق ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد أعلن إيقاف الاتحاد المصري عن ممارسة اللعبة بسبب ثبوت تعاطي اللاعبين لمنشطات في بطولة إفريقيا للناشئين بحيث لن يشارك أي لاعب في الأولمبياد التي تقام في الصيف المقبل.

وأوضح إيهاب في تصريحات صحفية، أنه قرر الاعتزال بعد إيقاف الاتحاد المصري، «كان هدفي تحقيق ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو 2020 لكن بعد ما حدث مؤخرًا من الصعب رفع الإيقاف».

وفسر بطل رفع الأثقال المصري، أن السبب في الأمر ليس هو لكن لا يوجد حافز لاستكمال المشوار، متابعًا بقوله «من الصعب رفع الإيقاف، والوضع حاليًا حرج جدًا وإذا حدثت المعجزة بعودة نشاط الاتحاد المصري سأعود بالطبع».

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يقرر إيقاف مصر.. وحلم أولمبياد طوكيو يتبخر

يذكر أن محمد إيهاب قد حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016، وحقق ثلاث ذهبيات في بطولة العالم 2017، كما حصد ذهبية وفضية وبرونزية في عام 2018.

والجدير بالذكر أن إيهاب يستطيع أن يشارك في بطولة أولمبياد طوكيو 2020 تحت علم الأولمبياد المحايد، ولكن هذا يتم بترشيح من الاتحاد، ويكون ذلك للبلاد المعرضة للإيقاف.

اخبار ذات صلة