Web Analytics Made
Easy - StatCounter
اليوم الختامي لمونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة.. تألق أفريقي وصدارة أمريكية

اليوم الختامي لمونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة.. تألق إفريقي وصدارة أمريكية

انتهت منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2019 بالدوحة، وواصلت الولايات المتحدة التألق في منافسات البطولة، لتبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيها في جدول الميداليات، وكان التألق الإفريقي حاضرًا في المنافسات، وحافظ توفيق المخلوفي على التواجد العربي بفضية 1500 متر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

اختتمت اليوم منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2019، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة، على ستاد خليفة الدولي، وشهد اليوم الأخير من البطولة تألقا إفريقيا ملحوظا، وميدالية جديدة للعرب، عن طريق الجزائري، توفيق مخلوفي، بينما كانت الصدارة في جدول ترتيب الميداليات من نصيب الولايات المتحدة.

وكان السباق الأول المحسوم في منافسات اليوم، هو 1500 م عدو، والذي فاز به الكيني تيموثي شيرويوت، ليتوج بالميدالية الذهبية بعد إنهائه السباق في 3.29.26 دقيقة، بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب النجم الجزائري مخلوفي (3.31.38 د)، ليضع بلاده في جدول ميداليات البطولة، وتكون الدولة العربية الرابعة التي تحصد ميداليات في البطولة. أما البرونزية فكانت من نصيب البولندي مارسين ليفاندوفسكي (3.31.46 د).

وفي منافسات القفز الطويل، كانت الغلبة للألمانية، ماليكا ميهامبو، التي حصدت الميدالية الذهبية بقفز لمسافة 7.30 م، وهو الرقم الأفضل في هذا النوع من المنافسات على الصعيد العالمي في الموسم الجاري. وتفوقت اللاعبة الألمانية على نظيرتها الأوكرانية، مارينا بيخ رومانشوك صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية (6.92 م)، بينما كانت البرونزية والمركز الثالث من نصيب النيجيرية إيسي بروم (6.91 م).

وحقق الأوغندي جوشوا شيبتيجي، الميدالية الذهبية في منافسات 10 آلاف متر عدو، بعدما أنهى السباق في 26:48.36، وهو الرقم الأفضل عالميا في منافسات الموسم الجاري، وفي المركز الثاني جاء الإثيوبي يوميف كييلتشا (26.49.34 د) ليحصد الميدالية الفضية، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الكيني رونيكس كيبروتو.

وسيطرت الولايات المتحدة على منافسات 100 متر حواجز، بتحقيق الميداليتين الذهبية لصالح نيا علي (12.34 ث)، وهو الرقم الشخصي الأفضل لها على الإطلاق، والفضية لمواطنتها كيندرا هاريسون (12.46 ث)، بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الجامايكية دانييلي ويليامز.

أما في منافسات رمي الرمح، فكان التفوق لصالح أندرسون بيترز، من دولة جرينادا، الذي حصد الميدالية الذهبية برمية لمسافة 86.89 م، بينما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب، الإستوني ماجنوس كيرت (86.21 م)، وحصد الألماني يوهانيس فيتر الميدالية البرونزية في المنافسات (85.37 م).

وفي منافسات 400 م تتابع سيدات، كان المركز الأول من نصيب الولايات المتحدة بتوقيت، 3:18.92 د، بينما حققت بولندا المركز الثاني والميدالية الفضية (3:21.89 د)، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب جامايكا (3:22.37 د).

وفي فئة الرجال من السباق نفسه، جاء التفوق أمريكيا أيضا، بحصد الميدالية الذهبية، بعد إنهاء السباق في 2:56.69 د، وهو الرقم العالمي الأفضل لهذا الموسم، وكانت الميدالية الفضية من نصيب بلجيكا، التي أنهت السباق في المركز الثالث، قبل إقصاء جامايكا من المنافسات، بينما دخلت كولومبيا إلى قائمة المتوجين، لتأتي في المركز الثالث بتوقيت 2:59.50 د، لتفوز بالميدالية البرونزية.

تعرف على جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم لألعاب القوى 2019 بالدوحة

اخبار ذات صلة