Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
الكاراتيه المغربي يتوهج في دورة الألعاب الإفريقية

الكاراتيه المغربي يتوهج في دورة الألعاب الإفريقية

أداء مغربي مثالي في لعبة الكاراتيه خلال منافسات دورة الألعاب الإفريقية، أدى لحصد تسع ميداليات ذهبية دفعة واحدة في يوم واحد، ليرتفع رصيد المغرب من الذهبيات في الدورة

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

تواصل الحصاد العربي خلال منافسات أمس الإثنين، من دورة الألعاب الإفريقية التي تحتضنها العاصمة المغربية الرباط، حتى 31 من أغسطس المقبل، حيث خرج المغرب سيدا لمنافسة رياضة الكاراتيه، بحصوله على تسع ميداليات ذهبية كاملة في يوم واحد.

ففي مسابقة الكاتا فردي سيدات، تحصلت البطلة المغربية سناء أكلمام على الميدالية الذهبية، في حين حصلت البطلة المصرية سارة سيد على الميدالية الفضية، في حين فازت الجزائرية منال كامليا الحاج سعيد على الميدالية البرونزية مناصفة مع الكاميرونية أكيل أكيل.

بدوره فاز المغربي محمد الهاني، بلقب مسابقة الكاتا فردي رجال، وميداليته الذهبية، في حين عادت الميدالية الفضية للبطل المصري شوقي أحمد والميدالية البرونزية للجزائري هاووا عبد الحكيم مناصفة مع باكوادي أوشيما من بوتسوانا.

وفي مسابقة الكاتا حسب الفرق سيدات، توج المنتخب المغربي فائزا بلقب الدورة وبميداليته الذهبية، متقدما في الترتيب النهائي على المنتخب المصري، صاحب الميدالية الفضية، فيما عادت الميدالية البرونزية لكل من منتخبي الجزائر وبوتسوانا.

الترتيب نفسه، سجل في مسابقة الكاتا حسب الفرق رجال، والتي توجت المغرب بالميدالية الذهبية الرابعة له على صعيد رياضة الكاراتيه.

وفي مسابقة الكوميتي فردي سيدات، وزن أكثر من 68 كجم، توجت البطلة التونسية جيمي شيهينيز، فائزة بالميدالية الذهبية، في حين عادت الميدالية الفضية للمصرية مينة عقيلة.

أما في وزن أقل من 50 كجم سيدات، فقد توجت المغربية عائشة السايح فائزة بالميدالية الذهبية بعد تغلبها في النهائي على صاحبة الميدالية الفضية، المصرية رضوى السيد، في حين عادت فيه الميدالية البرونزية لهذا الوزن للجزائرية إيمان الطالب مناصفة مع فاتوماتا بيمبي من الكونغو برازافيل.

اقرأ أيضًا: تألق مصر والمغرب يتواصل في دورة الألعاب الإفريقية

وفي وزن أقل من 55 كجم، توجت المصرية عطية ياسمين فائزة بالميدالية الذهبية، بعد تغلبها في النهائي على المغربية خولة أوحماد، التي اكتفت بالميدالية الفضية، في حين عادت الميدالية البرونزية للجزائرية وداد دراوو، مناصفة مع ميلين غانيريو من البنين.

وفي وزن أقل من 61 كجم، توجت الجزائرية ميدي شيماء، فائزة بالميدالية الذهبية بعد تغلبها في النهائي على التونسية بثينة الحسناوي، التي اكتفت بالميدالية الفضية، في وقت عادت فيه الميدالية البرونزية للمصرية لطفي جينان مناصفة مع المغربية ابتسام ساديني.

وفي وزن أقل من 68 كجم، توجت المغربية نسرين بروك، فائزة بالميدالية الذهبية، بعد تغلبها في النهائي على المصرية فريال عبد العزيز، والتي أحرزت الميدالية الفضية لهذا الوزن، بينما عادت الميدالية البرونزية للجزائرية لميا مطوب مناصفة مع الكاميرونية غزلان بلاندين.

وفي صنف الرجال، توج المغربي أشرف أوشن، فائزا بالمعدن النفيس لوزن أكثر من 84 كجم، بعد فوزه في النهائي على الجزائري الحسين الديخي، صاحب الميدالية الفضية، في وقت أحرز فيه المصري محمود طه على الميدالية البرونزية مناصفة مع النيجيري عادل هوب.

وتوج البطل المصري سلامة مالك بذهبية وزن أقل من 60 كجم، بعد تغلبه في النهائي على المغربي أمكناسي عبد السلام الفائز هو الآخر بالميدالية الفضية، في حين عادت البرونزية لكل من التونسي ناضر عزوزي والسنغالي فالو بييي.

وتوج المغربي عبد الرحمان الدكاك، فائزا بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 67 كجم، بعد تغلبه في النهائي على صاحب الفضية، الجزائري بواكل محمد فيصل، في حين عادت البرونزية لكل من المصري علي إسماعيل والكاميروني كولو ندزومو جون مارك.

واكتفى المصري عبد العزيز عبد الله بالميدالية الفضية لوزن أقل من 75 كجم، بعد خسارته في النهائي من الكاميروني نوناني بايوموج إيتيان مارسيال، في حين عادت فيه البرونزية لكل من المغربي ياسين السكوري، وللغابوني ماري نغيما إيدانغ.

وفي وزن أقل من 84 كجم، توج التونسي تامر سليماني فائزا بالميدالية الذهبية بعد تغلبه في النهائي على المغربي نبيل الشعبي، صاحب الفضية، في حين عادت فيه البرونزية للجزائري إبراهيم أنيس سامي، مناصفة مع السنغالي سيسي عبدو لحاد.

أما في منافسة الكوميتي حسب الفرق سيدات، فلقب الدورة عاد للمنتخب المغربي الفائز بالميدالية الذهبية، في حين فاز المنتخب الجزائري بالميدالية البرونزية، مناصفة مع منتخب السنغال، وخلف منتخب الكونغو برازافيل صاحب الميدالية الفضية.

من جهته توج المنتخب الجزائري، فائزا بذهبية الكوميتي حسب الفرق رجال، في حين عادت فيه الميدالية الفضية للمنتخب المغربي، والميدالية البرونزية لكل من المنتخب المصري ومنتخب بوتسوانا.

اخبار ذات صلة