Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يقرر إيقاف مصر.. وحلم أولمبياد طوكيو يتبخر

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يقرر إيقاف مصر.. وحلم أولمبياد طوكيو يتبخر

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أعلن عن إيقاف مصر عامين مما سيعني الحرمان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة «أولمبياد طوكيو 2020»

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اليوم الثلاثاء، عن إيقاف مصر لمدة عامين، وبالتالي الحرمان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، «أولمبياد طوكيو 2020».

وأوضحت تقارير صحفية أن الاتحاد المصري أمامه مهلة 21 يومًا، للتقدم بطعن على القرار في المحكمة الرياضية الدولية، وتقديم ما يفيد صحة موقفه.

وتم اعتماد القرار رسميًا الثلاثاء، في اجتماع الكونجرس اليوم، وذلك في حضور محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري.



وتعد رياضة رفع الأثقال هي من الرياضات التي تعتمد عليها مصر دائمًا في حصد الميداليات المختلفة، وأبرزها في النسخة الماضية من الأولمبياد.

فتمكنت البطلة المصرية سارة سمير من حصد ميدالية برونزية في فئة السيدات 69 كجم، بالإضافة إلى أن المصري محمد إيهاب حصد أيضًا ميدالية برونزية هو الآخر في فئة الرجال وزن 77 كجم.

وكان الاتحاد الدولي للعبة، أعلن عن تشكيل لجنة منفصلة للتحقيق في واقعة تورط 7 لاعبين مصريين ناشئين في تناول المنشطات، عن طريق العينات التي تم سحبها لهم في معسكر أقيم بالفيوم عام 2016.

وأثبتت التحقيقات التي أسفرت عنها اللجنة، تناول اللاعبين بالفعل للمنشطات، مما دفع الاتحاد لاتخاذ قرار باستبعاد مصر من المشاركة في بطولة العالم، واليوم أعلن عن مدة الإيقاف.

ويعقد وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، جلسة طارئة مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور أسامة غنيم رئيس لجنة المنشطات المصرية، اليوم الثلاثاء، لبحث الخروج من الأزمة.

اخبار ذات صلة