Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الرياضيون الصينيون يتدربون في عزلة لحمايتهم من فيروس كورونا

الرياضيون الصينيون يتدربون في عزلة لحمايتهم من فيروس كورونا

مئات الرياضيين الصينيين سواء في بلادهم أو في الخارج، يتدربون تحت إجراءات أمنية مشددة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا الذي حصد أرواح 305 أشخاص حتى هذه اللحظة.

إفي
إفي
تم النشر

يتدرب مئات الرياضيين الصينيين سواء في بلادهم أو في الخارج تحت إجراءات أمنية مشددة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، الذي حصد أرواح 305 أشخاص حتى هذه اللحظة، وذلك استعدادًا لمشاركتهم في التصفيات المؤهلة لـ «أوليمبياد طوكيو 2020».

وكما أوضح نائب رئيس اللجنة الأوليمبية الصينية، ليو جويونج، فإن الرياضيين الصينيين «يتدربون في معسكرات مغلقة في عدة مدن محلية وخارجية».

فهم يتواجدون في أماكن تم فيها اتخاذ «ترتيبات خاصة للسكن والتنقل والتدريب بهدف حماية الرياضيين والأجهزة الفنية من فيروس كورونا»، والذي وفقا لآخر إحصائية رسمية أصاب 14 ألفا و380 مواطنًا.

يمكنك قراءة أيضًا: كيف أثّر فيروس كورونا على الرياضة في العالم؟

وأضاف جويونج «حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن إصابة أو الاشتباه في إصابة أي من اللاعبين بالمنتخب الوطني بالفيروس»، وأكد أن اللجنة ستقوم «بكل ما هو ممكن من أجل حمايتهم».

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الدولية إزاء سرعة انتشار الفيروس الذي وصل لأكثر من 23 دولة، رغم أنه تم تشخيص 99% من الحالات داخل الصين.

وقد تم تسجيل غالبية حالات الإصابة والوفاة في مقاطعة هوبي التي تعد مدينة ووهان، مركز تفشي المرض، عاصمتها.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم «2019-nCoV» بشكل مؤقت، مع أعراض البرد، إلا أنها قد تكون مصحوبة بحمى وشعور بالإرهاق وسعال جاف وضيق في التنفس.

اخبار ذات صلة