الأمس
اليوم
الغد
15:00
انتهت
جمعية عين مليلة
شبيبة الساورة‎‎
16:55
لاسك لينز
روزنبرج
13:50
العربي
الشحانية
14:45
حتا
شباب الأهلي دبي
14:45
الجزيرة
الظفرة
15:50
ضمك
الشباب
16:00
الغرافة
الأهلي
16:55
أيندهوفن
سبورتنج لشبونة
16:55
ستاد رين
سيلتك
16:55
بازل
كراسنودار
16:55
دينامو كييف
مالمو
16:55
إينتراخت فرانكفورت
أرسنال
16:55
أبويل
إف 91 دوديلانج
16:55
خيتافي
طرابزون سبور
16:55
ستاندار لييج
فيتوريا غيمارايش
16:55
كوبنهاجن
لوجانو
16:55
كاراباج اغدام
إشبيلية
19:00
دينامو زغرب
أتالانتا
16:55
كلوج
لاتسيو
17:15
بني ياس
عجمان
17:15
الشارقة
خورفكان
19:00
مانشستر يونايتد
أستانا
19:00
روما
بلدية إسطنبول
19:00
إسبانيول
فرينكفاروزي
19:00
بوروسيا مونشنجلاتباخ
فولفسبرجر ايه سي
19:00
فولفسبورج
أولكساندريا
19:00
بورتو
يانج بويز
19:00
جلاسجو رينجرز
فيينورد
19:00
ولفرهامبتون
سبورتينج براجا
19:00
بارتيزان
آي زي ألكمار
19:00
جنت
سانت إيتيان
19:00
سلوفان براتيسلافا
بشكتاش
19:00
الوداد البيضاوي
المريخ
19:00
لودوجوريتس رازجراد
سيسكا موسكو
11:00
الشرطة
الحدود
11:00
القاسم
النفط
11:00
الكرخ
الصناعات الكهربائية
11:00
أربيل
نفط الجنوب
11:00
الميناء
زاخو
11:00
السماوة
الزوراء
11:00
أمانة بغداد
القوة الجوية
11:00
نفط الوسط
الديوانية
11:00
النجف
الكهرباء
11:00
نفط ميسان
الطلبة
16:55
كلوب بروج
جالاتا سراي
15:00
انتهت
المحرق
النادي الرياضي القسنطيني
10:30
انتهت
أوراوا ريد
شنغهاي
10:00
كاشيما أنتلرز
جوانزو
19:00
انتهت
نابولي
ليفربول
19:00
باريس سان جيرمان
ريال مدريد
19:00
انتهت
أستون فيلا
وست هام يونايتد
19:00
انتهت
بوروسيا دورتموند
برشلونة
15:45
انتهت
السد
النصر
19:00
أتليتكو مدريد
يوفنتوس
19:00
انتهت
تشيلسي
فالنسيا
19:00
شاختار دونتسك
مانشستر سيتي
18:45
انتهت
تورينو
ليتشي
16:55
انتهت
إنتر ميلان
سلافيا براج
16:55
أوليمبياكوس
توتنام هوتسبر
17:00
انتهت
ألانياسبور
فنرباهتشة
16:55
انتهت
أولمبيك ليون
زينيت
19:00
بايرن ميونيخ
ريد ستار بلجراد
19:00
باير ليفركوزن
لوكوموتيف موسكو
19:00
انتهت
بنفيكا
لايبزج
17:00
انتهت
الهلال
الاتحاد
19:00
انتهت
أياكس
ليل
19:00
انتهت
سالزبورج
جينك
أهم ميداليات العرب في اليوم السابع من الألعاب الإفريقية

أهم ميداليات العرب في اليوم السابع من الألعاب الإفريقية

اختتمت منافسات اليوم السابع من دورة الألعاب الإفريقية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة الحالية وتستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

اختتمت منافسات اليوم السابع من دورة الألعاب الإفريقية، والتي تستضيفها المغرب في الفترة الحالية وتستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري.

وواصلت البعثة المصرية تصدرها لجدول ترتيب الميداليات برصيد 65 ميدالية بواقع 20 ذهبية و27 فضية و18 برونزية.

وجاءت بعثة جنوب إفريقيا في المركز الثاني برصيد 36 ميدالية بواقع 17 ذهبية و13 فضية و6 برونزية، وفي المركز الثالث تواجدت بعثة الجزائر في المركز الثالث بـ34 ميدالية بواقع 10 ذهبية و9 فضية و15 برونزية.

وفيما يلي أهم ميداليات العرب في اليوم السابع من الألعاب الإفريقية..

التجديف

تقاسمت كل من تونس والجزائر ميداليات المعدن النفيس في مسابقة التجديف خلال اليوم السابع من المنافسات، إذ توج التونسي محمد طيب بالميدالية الذهبية لسباق 500 متر ضمن السكيف متقدما على المصري عبد الخالق البانا الذي أحرز الميدالية الفضية، فيما عادت البرونزية للجزائري أسامة حابيش.

من جهته أحرز التونسي محمد خليل منصوري ذهبية السكيف، سباق 500 متر، وزن خفيف، متقدما على الجزائري سيدي علي بودينا صاحب الميدالية الفضية، في وقت أحرز المصري محمد كوطة الميدالية البرونزية.

وفي صنف الإناث، أحرزت نوال الشيالي من الجزائر، ذهبية السكيف، سباق 500 متر، متقدمة على المصرية دارين حجازي، صاحبة الميدالية الفضية، في وقت أحرز المغرب أولى ميدالياته في هذا الصنف الرياضي، عن طريق سارة جولييت السعيدي فرينكارت، التي أحرزت نحاسية السباق.

وفازت الجزائرية أمنة روبا بذهبية السكيف، سباق 500 متر للوزن الخفيف، حيث تقدمت في الترتيب النهائي على صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية، التونسية خديجة كريمي، في حين أحرزت المصرية مريم محمود الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا: تفوق عربي واضح في اليوم السادس من الألعاب الإفريقية

السباحة

توج المصري أحمد محمود بذهبية سباق 800 متر سباحة حرة، متقدما في الترتيب النهائي، على التونسي محمد مهدي أغيلي، صاحب الميدالية الفضية، في حين أحرز المصري مروان القماش، نحاسية السباق.

وأحرز المصري مروان القماش، ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة، متقدما على التونسي محمد مهدي أغيلي، صاحب الفضية، في حين كانت البرونزية من نصيب مصر أيضا عن طريق ياسين الشماع.

واكتفى الجزائري عبد الله أردجون بفضية سباق 200 متر سباحة على الظهر، الذي فاز بلقبه الجنوب إفريقي مارتن بينيديل، في حين أحرز المصري ياسين الشماع، برونزية السباق.

واكتفى المصري يوسف القماش بفضية سباق 100 متر سباحة على الصدر، والذي توج به الجنوب إفريقي ألاريك باسون، في حين كانت النحاسية من نصيب الجنوب إفريقي ميكايل هولي.

وتوج المصري عبد الرحمن العربي بذهبية سباق 50 متر فراشة، متفوقا على مواطنه علي خلف الله صاحب الميدالية الفضية، في وقت كانت فيه الميدالية النحاسية من نصيب الجنوب إفريقي ريان كوتزي.

وأحرز الجزائري رمزي شوهار ذهبية سباق 400 متر أربع سباحات، متقدما على الجنوب إفريقي أيرتون سويني، صاحب الفضية، في حين عادت فيه الميدالية البرونزية للمصري أحمد سالم.

وفي صنف الإناث، أحرزت المصرية هانية مورو ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة، متقدمة على الجنوب إفريقية كريستين موندل، صاحبة الميدالية الفضية، في حين أحرزت الجزائرية ماجدة شيباراكا الميدالية النحاسية للسباق.

وكانت المصرية هانية مورو، نجمة لليوم السابع، بإحرازها ميداليتها الذهبية الثانية، وكانت هذه المرة في سباق 1500 متر سباحة حرة، متقدمة في الترتيب النهائي على الجنوب إفريقية سامانتا راندل، صاحبة الميدالية الفضية، وعلى الجنوب إفريقية الأخرى كارلا أنتونوبولوس، صاحبة المركز الثالث والميدالية النحاسية.

وتوجت المصرية فريدة عثمان بذهبية سباق 50 متر فراشة، متقدمة في الترتيب النهائي على الجنوب إفريقية إيرين غالاغر، صاحبة الميدالية الفضية، وعلى الجنوب إفريقية إيما شيليوس، صاحبة الميدالية النحاسية.

واكتفت المصرية سارة سليمان بنحاسية سباق 100 متر سباحة على الصدر، في حين عادت ذهبية السباق للجنوب إفريقية كايلين كوربيت، وفضيته للجنوب إفريقية كريستين موندل.

وأحرز المنتخب المصري لسباق التتابع إناث، 100 متر أربع مرات سباحة حرة، على الميدالية الفضية للسباق، في حين عادت الميدالية الذهبية لمنتخب جنوب إفريقيا، والميدالية البرونزية للمنتخب الجزائري.

وتألف المنتخب المصري من كل من أمنة السبلجي،ياسمين حسن، فريدة عثمان، وهانية مورو، في حين تكون المنتخب الجزائري من كل من أمل مليح، حميدة رانيا نفسي، ماجدة شيباراكا، وسارة عين الحياة التهاوي.

واكتفى المنتخب المصري لسباق التتابع 200 متر أربع مرات سباحة حرة إناث، بالميدالية الفضية للسباق، خلف المنتخب الجنوب إفريقي المتوج بالذهب، في حين عادت فيه الميدالية البرونزية للمنتخب الجزائري.

وتألف المنتخب المصري لهذا السباق من السباحات، نور الجندي، لجين عبد اللطيف، فريدة سامرة، وهانية مورو، في حين تشكل المنتخب الجزائري من كل من ماجدة شيباراكا، أمل مليح، وسارة التهاوي بالإضافة إلى حميدة رانيا نفسي.

وأحرز المنتخب المصري لسباق التتابع المختلط 100 متر أربع مرات، أربع سباحات، فضية السباق، الذي عاد لقبه للمنتخب الجنوب إفريقي، في حين أحرز المغرب ثاني ميدالياته في السابحة، وكانت نحاسية السابق ذاته.

وتشكل المنتخب المصري من كل من محمد حسن، يوسف القماش، فريدة عثمان، أمنة السبلجي، رولا حسين، محمد عيساوي وعلي خلف الله.

أما المنتخب المغربي، فتكون من كل من ادريس لحريشي، هيبة لكنيت، يوسف تيبازي، نورة مانة، عادل الصواب، وسامي بوطويل.

السنوكر

اليوم السادس من المنافسات، شهد إحراز الثنائي المصري المكون من محمد الأكردي ويارا شرف الدين للميدالية البرونزية لمسابقة الثنائي المختلط، وهي المسابقة التي كانت قد شهدت تتويج المغرب بالميداليتين الذهبية والفضية.

الفروسية

أحرز المغرب ذهبية مسابقة القفز على الحواجز حسب الفرق، متقدما في الترتيب النهائي المنتخب المصري صاحب الميدالية الفضية، والمنتخب الجزائري، صاحب الميدالية البرونزية، ليكون بالتالي التتويج السادس للمغرب بالمعدن النفيس في هذه الألعاب.

وتشكل المنتخب المغربي من الفرسان علي الأحرش، لينا بن خرابة، الغالي بوقاع، فانسان زكارياس بورغينيون، وعبد الكبير وضار.

أما المنتخب المصري فتشكل من كل من سامح الدحان، محمد مصطفى، نايل نصار، عبد القادر سعيد، ومحمد زيادة.

وتشكل المنتخب الجزائري من الفرسان علي بوغرال، علي مسراتي، محمد أنيس السناتي، وسفيان ميزراوي.

التايكواندو

قبل نتائج اليوم السابع، نكمل نتائج اليوم السادس، التي شهدت إحراز المصرية نور عبد السلام لفضية وزن أقل من 49 كجم، بعد أن خسرت المباراة النهائية أمام الإيفوارية بوما فريماتا كوليبالي، في وقت كنا قد أشرنا فيه خلال تقرير الأمس، إلى فوز المغربية رباب أوهادي ببرونزية هذا الوزن، والتي فازت بها أيضا التونسية إكرام ظهاهري.

وفي بقية نتائج اليوم السابع، أحرزت المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس ذهبية وزن أكثر من 73 كجم، مهدية المغرب سابع ميدالياته الذهبية في هذه الألعاب، في حين اكتفت فيه المصرية ميناتو الله عبد العال بالميدالية البرونزية لهذا الوزن.

من جهتها تمكنت المصرية ميسون طلبة، من إحراز الميدالية الذهبية لوزن أقل من 73 كجم بعد تفوقها في النهائي على التونسية أماني لعيوني، التي اكتفت بالميدالية الفضية.

وأحرزت المصرية هداية وهبة على ذهبية وزن أقل من 67 كجم، بعد فوزها في النهائي على الإيفوارية ماري فريديريك إيكبيتيني.

واكتفت المغربية أميمة البوشتي، بفضية وزن أقل من 53 كجم بعد خسارتها في النهائي أمام النيجيرية شينازوم روت نووزو.

وفي صنف الرجال، أحرز المغرب ثامن ميدالياته الذهبية في الألعاب الإفريقية والثالثة في رياضة التايكواندو، وكانت عن طريق عمر لكحل في وزن أقل من 58 كجم، بعد تغلبه في النهائي على الإيفواري عيسى دياكيتي، في حين اكتفى فيه التونسي هدي نفاتي بالميدالية البرونزية لهذا الوزن.

من جهته توج التونسي محمد خليل جندوبي بلقب وذهبية وزن أقل من 54 كجم بعد تغلبه في النهائي على المصري معاد عزاز، صاحب الميدالية الفضية.

وأحرز التونسي ياسين خزامي، فضية وزن أقل من 63 كجم، بعد خسارته في النهائي أمام الإثيوبي طارقو جيرما ديميزو، في حين اكتفى فيه المغربي عبد الباسط الواصفي ببرونزية هذا الوزن.

واكتفى المصري صلاح الدين خيري بفضية وزن أقل من 87 كجم، بعد خسارته في النهائي أمام الإيفواري سيدو غبان، بينما اكتفى فيه المصري عبد الرحمن درويش أيضا بفضية وزن أكثر من 87 كجم بعد خسارته للنهائي أمام إيسوفو أفاغا عبد الرزاق من النيجر.

اخبار ذات صلة