Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال الدوحة 2019| تأخير سباق 20 كلم مشيا للسيدات بسبب الطقس

مونديال الدوحة 2019| تأخير سباق 20 كلم مشيا للسيدات بسبب الطقس

المرة الأولى التي يتم فيها تأخير موعد انطلاق أحد سباقات بطولة العالم لألعاب القوى «مونديال الدوحة 2019» التي تستضيفها العاصمة القطرية حتى السادس من أكتوبر

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قررت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة في الدوحة، تأخير انطلاق سباق 20 كلم مشيًا للسيدات الأحد نحو نصف ساعة ليصبح في تمام الساعة 23.59 بالتوقيت المحلي، بسبب الظروف المناخية لجهة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.

وهي المرة الأولى التي يتم فيها تأخير موعد انطلاق أحد سباقات البطولة التي تستضيفها العاصمة القطرية حتى السادس من أكتوبر.

وسيكون هذا الرابع الذي يقام خارج ستاد خليفة الدولي، بعد ماراتون السيدات ليل الجمعة، وسباقي 50 كلم مشيا للرجال والسيدات السبت.

وأرجئ موعد انطلاق سباق 20 كلم مشيا للسيدات من الساعة 23.30 بتوقيت الدوحة (20.30 ت ج)، الى الساعة 23.59، حيث يتوقع أن تكون الحرارة خلاله قرابة 32 درجة مئوية ونسبة الرطوبة 73 في المئة.

يمكنك أيضًا قراءة: حصاد اليوم الثاني من مونديال القوى.. كولمان المبهر والصدارة الأمريكية

وقررت اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للعبة اقامة السباقات الطويلة مثل الماراتون والمشي في وقت متأخر من المساء نظرا لاستحالة اقامته خلال فترة النهار حيث قد تناهز درجات الحرارة أحيانا 40 مئوية.

أما المنافسات الأخرى، فتقام داخل ستاد خليفة الدولي المزود بنظام تكييف يتيح إبقاء درجة الحرارة عند مستويات قريبة من 25 درجة مئوية.

وعانت عداءات الماراثون تحديدًا في اليوم الأول من صعوبات كبيرة جراء ارتفاع الحرارة والرطوبة، ما تسبب بانسحاب العديد منهن، وسط أصوات منتقدة لإقامة سباقات المسافات الطويلة في ظروف مناخية مماثلة.

فمن أصل 68 مشاركة اجتازت 40 منها فقط خط النهاية بعدما ناهزت درجة الحرارة عند الانطلاق 33 مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 73%.

اخبار ذات صلة