Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مونديال الدوحة 2019| الهولندية حسن تحرز سباق 1500 م

مونديال الدوحة 2019| الهولندية حسن تحرز سباق 1500 م

نجحت سيفان حسن في إحراز سباق 1500 متر لتضم لسجلها الذهبية الثانية في بطولة العالم لألعاب القوى «مونديال الدوحة 2019» والتي تحتضنها دولة قطر.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أحرزت العداءة الهولندية سيفان حسن ذهبية سباق 1500 م ضمن بطولة العالم لألعاب القوى السبت في الدوحة.

وسجلت حسن 3.51.95 دقيقة متقدمة على الكينية فايث كيبيجون (3.54.22 د)، والإثيوبية جوداف تسيجاي (3.54.38 د).

وهي ثاني ذهبية لحسن (26 عاما) المولودة في إثيوبيا والتي قدمت إلى هولندا بعمر الخامسة عشرة كلاجئة، في هذه البطولة بعد تتويجها في سباق 10 الاف م في اليوم الثاني من البطولة.

يمكنك أيضًا قراءة: إيقاف مدرب مو فرح السابق 4 سنوات بسبب قضايا منشطات

وقالت الفائزة «إنه أمر مدهش بالنسبة إلي. أشعر بالفخر. لقد أثبت ماذا يمكن أن يحصل عندما نبذل جهودًا شاقة. كان الأمر رائعًا عندما اجتزت خط الوصول ورأيت التوقيت الذي سجلته. أنا سعيدة للغاية».

بقيت العداءة الهولندية في مؤخرة السباق قبل أن تتصدر في نهاية اللفة الأولى وسط منافسة من البريطانية لاورا موير قبل أن تنطلق بسرعتها النهائية قبل 250 مترًا من خط الوصول لتجتازه قبل حوالي 3 ثوان عن وصيفتها كيبيجون.

ووجدت حسن نفسها في عين العاصفة عندما أوقفت الوكالة الأمريكية للمنشطات مدربها ألبرتو سالازار لأربع سنوات بسبب خرقه قوانين المنشطات، قبل أن تصدر بيانًا تعرب فيها عن صدمتها مشيرة إلى أن «ضميرها مرتاح».

وكانت حسن انضمت إلى مشروع أوريجون الذي يشرف عليه سالازار عام 2016 قبل فترة وجيزة من إتهام أولي وجه إلى مدربها.

وأضافت في هذا الصدد بعد سباق اليوم «كان الأمر صعبًا بالنسبة إلي. كنت غاضبة عما كان يقوله بعض الأشخاص. لقد بذلت جهودًا شاقة لكي أصل إلى القمة على مدى السنوات الأخيرة».

وحلت المغربية رباب العرافي تاسعة على الرغم من نزولها تحت حاجز الـ4 دقائق مسجلة 3.59.93 د.

اخبار ذات صلة