Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
ذهبية برشم وبرونزية بقالي تزينان مشاركة العرب في ثامن أيام مونديال القوى 2019

ذهبية برشم وبرونزية البقالي تزينان مشاركة العرب في ثامن أيام مونديال القوى 2019

قاد النجم القطري، معتز برشم، العرب نحو الميدالية الذهبية الأولى في منافسات مونديال القوى 2019، بينما خطف المغربي بقالي الميدالية البرونزية في منافسات 3000 م موانع.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

كانت مشاركة العرب في اليوم الثامن من مونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة، مثمرة إلى أبعد الحدود، بعدما حصد النجم القطري، معتز برشم، على الميدالية الأولى لقطر والعرب في منافسات القفز العالي، بينما خطف المغربي سفيان البقالي أول ميدالية لبلاده، بعد الفوز برونزية سباق 3000 متر موانع.

وخطف الصقر القطري الميدالية الذهبية، بعد التألق في النهائيات، ليجتاز الإصابة التي عانى منها على مدار الفترة الماضية، ويؤكد على أنه الأفضل في هذا النوع من السباقات، ليتفوق على الروسيين، ميخائيل اكيمنكو وايليا ايفانيوك (2.35 م)، ويحقق الرقم الأفضل هذا الموسم بقفزة وصل ارتفاعها إلى 2.37 م.



أما البقالي فاقتنص الميدالية البرونزية في منافسات 3000 م موانع، وكان قريبا من المركزين الأول والثاني في الـ400 متر الأخيرة، وحقق بقالي توقيت 8:03.76 د، وهو الرقم الأفضل له هذا الموسم.

اقرأ أيضا: ذهبية لسلوى ناصر وتألق عرافي ومخلوفي في أبرز نتائج العرب بمونديال القوى 2019

وعلى صعيد آخر، تأهل العداء الجزائري توفيق مخلوفي، لليوم الثاني على التوالي، واحتل المركز الثاني في نصف النهائي بتوقيت 3:36.69 د، ليتنظر منافسة قوية في النهائي إذا ما أراد أن يحصد ميدالية في السباق العالمي. وتبعه في نفس السباق الجيبوتي يوسف بشير، محققا أفضل رقم له هذا الموسم، بعدما احتل المركز الخامس في مجموعته بتوقيت 3:36.72 د.

وفي سياق متصل، ودع الجيبوتي عين الله سليمان، منافسات السباق من نصف النهائي، بعد احتلال المركز الـ11 بتوقيت 3:38.35 د، وتلاه عبد العاطي أكادير، الذي احتل المركز الأخير في مجموعته، بتوقيت 3:42.23 د.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة