Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حصاد اليوم السادس من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. ذهبيات بولندية وبريطانية وأمريكية

حصاد اليوم السادس من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. ذهبيات بولندية وبريطانية وأمريكية

يواصل نجوم الولايات المتحدة التألق في منافسات مونديال القوى 2019 بالدوحة، ليضيفوا ميداليتين إلى رصيد البلاد، بينما دخلت دول مثل فرنسا والمجر إلى قائمة الميداليات

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

اختتمت فعاليات اليوم السادس من منافسات مونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة، في نسختها السابعة عشرة، والمقام على ستاد خليفة الدولي. وشهدت السباقات تتويج كل من الولايات المتحدة وبولندا وبريطانيا بذهبيات منافسات 100 متر حواجز ورمي المطرقة رجال و200 متر عدو سيدات، على الترتيب.

وحصد البولندي، بافل فايديك، الميدالية الذهبية في منافسات رمي المطرقة، برمية لمسافة 80.50 م، متفوقا بفارق كبير عن الفرنسي، كوينتان بيجو، صاحب الميدالية الفضية (78.19 م)، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب المجري بينس هالاز، وبفارق ضئيل عن صاحب المركز الثاني (78.18 م).

أما الأمريكي جرانت هالواي، فأضاف إلى رصيد بلاده ميدالية ذهبية ثامنة، وهذه المرة في منافسات 100 حواجز، منهيا السباق في 13.10 ثانية، وفي المركز الثاني جاء الروسي، سيرغي شوبنكوف (13.15 ثانية)، الذي يلعب تحت العلم المحايد، ليحقق الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الفرنسي باسكال مارتينو لاجارد (13.18 ثانية).

وفي منافسات 200 متر عدو سيدات، فازت البريطانية، دينا آشر سميث، بالميدالية الذهبية، بعد حسمها السباق في 21.88 ثانية، لتحطم الرقم القياسي الوطني، وفازت الأمريكية بريتاني براون بالميدالية الفضية (22.22 ثانية)، والسويسرية موجينجا كامبوندجي بالبرونزية (22.51 ثانية). يشار إلى أن دينا هي أول بريطانية تتوج بذهبية هذا السباق في التاريخ.

تأهل عرافي ووداع جماعي في أبرز نتائج العرب بمونديال القوى 2019

ولم تكن منافسات اليوم هي الأفضل للمشاركين العرب، إذ كانت النقطة المضيئة الوحيدة، هي تأهل المغربية رباب عرافي إلى نصف نهائي سباق 1500 م عدو سيدات، بزمن قدره 4:08.32 دقيقة.

وشهد اليوم توديع كل من القطري أشرف أمجد الصيفي (رمي المطرقة)، والبحرينيين نورا سالم جاسم (رمي ثقل) وأمينة جمال (400 م حواجز) وتيجست جاشو (عدو 5000 م) وعباس أبو بكر عباس (400 م عدو رجال) والسعودي مازن ياسين الكويتي يوسف كرم من السباق نفسه.

ترتيب الميداليات

وبنهاية منافسات اليوم السادس، تؤكد الولايات المتحدة أحقيتها لتصدر جدول ترتيب الميداليات بجدارة، وفي جعبتها 18 ميدالية من بينها 8 ذهبيات، بينما تأتي الصين في الوصافة برصيد 8 ميداليات، وفي المركز الثالث تأتي جامايكا أربع ميداليات فقط.

وفيما يلي الجدول الكامل للميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى 2019:

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة