Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حصاد اليوم الخامس من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. تألق أميركي وملاحقة صينية

حصاد اليوم الخامس من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. تألق أميركي وملاحقة صينية

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية السيطرة على قائمة الميداليات الذهبية، وأضافت إلى رصيدها 3 ذهبيات، في منافسات مونديال القوى 2019 بالدوحة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

جاءت منافسات اليوم الخامس من منافسات مونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة، والمقام على ستاد خليفة المونديالي، هادئة إلى حد كبير، أذ تم حسم منافسات القفز بالزانة رجال ورمي الرمح سيدات و200 متر و800 متر عدو رجال. وواصلت الولايات المتحدة التحليق بعيدا بصدارة ترتيب الميداليات، بينما واصلت الصين مطاردتها من بعيد.

وأضافت الولايات المتحدة الميدالية ذهبية جديدة لرصيدها في البطولة، بعد فوز سام كيندريكس، بالمركز الأول في منافسات القفز بالزانة، بقفزة طولها 5.97 م، بينما كان المركز الثاني من نصيب السويدي أرماند دوبلانتس (5.97)، وجاء البولندي بيوتر ليسك في المركز الثالث (5.87)، ليكتفي بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات رمي الرمح سيدات، كان التفوق استراليا، بفوز اللاعبة كيلسي لي باربر بالمركز الأول برمية لمسافة 66.56 م، بينما سيطرت الصين على المركزين الثاني والثالث، لتفوز ليو شيينج بالميدالية الفضية (65.88م)، ومواطنتها ليو هويهوي بالبرونزية (65.49 م).

الذهبية الثانية للولايات المتحدة اليوم جاءت في منافسات 800 متر عدو، بعدما حقق دونوفان برازيير المركز الأول بتوقيت 1:42.34 وهو رقم قياسي في منافسات السباق، بينما جاء البوسني اميل توكا ثانيا، ليحقق الميدالية الفضية، بإنهائه السباق في زمن قدره 1:43.47 ثانية، هو الرقم الشخصي الأفضل له الموسم الجاري، وكان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الكيني فيرجسون روتيتش.

أما الذهبية الأمريكية الثالثة اليوم، والسابعة منذ بداية البطولة، فكانت من نصيب نوا لايلز، الذي أنهى السباق في 19.83 ثانية، متفوقا على الكندي أندري دي جاسي، الذي اكتفى بالفضية، منهيا السباق في 19.95 ثانية، وتلاهما الإكوادوري، أليكس كينيونيز، الذي وضع بلاده في جدول الميداليات، بقنصه للبرونزية.

اقرأ أيضا: مونديال الدوحة 2019| بعد 8 سنوات.. التونسية لغريبي تتسلم ذهبيتها

ترتيب الميداليات

وبنهاية منافسات اليوم الخامس، تبتعد الولايات المتحدة بصدارة جدول ترتيب الميداليات، برصيد 16 ميدالية، وهو ضعف رصيد الصين من الميداليات، وأربعة أضعاف رصيد جامايكا، بينما انضمت دول جديدة إلى الجدول مثل الإكوادور وأوكرانيا وأستراليا.

وفيما يلي الجدول الكامل للميداليات في بطولة العالم لألعاب القوى 2019:

اخبار ذات صلة