Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى إلى العام 2022

تأجيل بطولة العالم لألعاب القوى إلى العام 2022

تسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في تأجيل العديد من فعاليات الرياضة على رأسها دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» التي كان من المنتظر أن تنطلق الصيف المقبل.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإثنين تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة في صيف 2021 إلى العام 2022، وذلك إفساحًا للمجال أمام الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو الذي أعلن اليوم.

وكان منظمو الدورة الأولمبية التي كانت مقررة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، قرروا إرجاءها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. والإثنين، أعلن المنظمون أن الموعد الجديد هو في الفترة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس 2021.


وبناء على ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى تأجيل موعد بطولته العالمية التي كانت مقررة بين 6 و15 أغسطس 2021 في مدينة يوجين بولاية أوريجون الأمريكية.

وأوضح اتحاد «أم الألعاب» في بيان «ندعم المواعيد الجديدة في العام 2021 لأولمبياد طوكيو 2020 التي أعلنها اليوم المنظمون اليابانيون واللجنة الأولمبية الدولية، هذا يمنح رياضيينا الوقت الذي يحتاجون إليه من أجل العودة إلى التمارين والمنافسة».

يمكنك أيضًا قراءة: فيروس كورونا| أمر ملكي سعودي بتقديم العلاج مجانا للجميع في المملكة



وتابع «يحتاج الجميع إلى إبداء مرونة وإجراء تسويات (بشأن مواعيد البطولات المقررة سابقا في هذه الفترة)، ولذلك نحن الآن على تواصل مع منظمي بطولة العالم لألعاب القوى في أوريجون من أجل الاتفاق على مواعيد جديدة في 2022».

تسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في تأجيل العديد من فعاليات الرياضة على رأسها دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» التي كان من المنتظر أن تنطلق الصيف المقبل، بجانب إرجاء العديد من المنافسات والبطولات بعد خوض شوط طويل بها هذا الموسم.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة