Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
اليوم الثامن من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. برشم في القمة ورقم قياسي أمريكي

اليوم الثامن من مونديال القوى 2019 بالدوحة.. برشم في القمة ورقم قياسي أمريكي

كان اليوم الثامن من مونديال القوى 2019 بالدوحة شاهدًا على العديد من الإنجازات، أبرزها تحطيم دليلة محمد للرقم القياسي العالمي وفوز معتز برشم بذهبية القفز العالي

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

شهدت منافسات اليوم الثامن من مونديال ألعاب القوى 2019 بالدوحة، والمقامة على ستاد خليفة الدولي، حصول القطري معتز برشم على أول ميدالية ذهبية للعرب في البطولة، بينما واصل رياضيو الولايات المتحدة دعم صدارة بلادهم لجدول ترتيب الميداليات، قبل يومين من انتهاء البطولة.

افتتحت الأمريكية دليلة محمد ميداليات اليوم، بعد التتويج بذهبية منافسات 400 متر حواجز، والذي حققت فيه رقما قياسيا عالميا جديدا، بعدما أنهت السباق في توقيت 52.16، بينما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب مواطنتها، سيدني ماكلولين بتوقيت، 52.23، وهو الرقم الأفضل بالنسبة لها، بينما جاءت الجامايكية، راشيل كلايتون في المركز الثالث، منهية السباق في 53.74 ثانية، وهو الرقم الشخصي الأفضل لها أيضا.

وفي منافسات القفز العالي، نجح الصقر القطري، برشم، في الحصول على الميدالية الذهبية، بعد تحقيقه القفزة الأفضل هذا الموسم، بارتفاع 2.37 م، ليجتاز كل من الروسيين، ميخائيل اكيمنكو وايليا ايفانيوك، ويضع قطر ضمن قائمة الدول الحاصدة للميداليات في البطولة العالمية.

وسيطرت كوبا على منافسات رمي القرص سيدات، بعدما فازت اللاعبتان، يايمي بيريز ودينيا كاباييرو بالميداليتين الذهبية والفضية، برميتين لمسافة 69.17 م و68.44 م، على الترتيب، بينما كان المركز الثالث من نصيب الكرواتية، ساندرا بيركوفيتش (66.72 م).

وكان سباق 3000 متر موانع رجال شاهدا على الميدالية الثانية للعرب في اليوم الثامن، بعدما توج العداء المغربي، سفيان البقالي، برونزية المنافسات، إذ حل ثالثا، بعد كل من الكيني، كونسيسلوس كيبروتو (8:01.35 د)، صاحب الميدالية الذهبية، والإثيوبي، لاميتشا جيرما، حاصد الميدالية الفضية (8:01.36 د).

أما في سباق 400 متر رجال، ستيفن جاردينر، من جزر الباهاماز، نجح في تحقيق الميدالية الذهبية، محققا رقميا قياسيا وطنيا، بإنهائه السباق في 43.48، بينما جاء الكولومبي أنطوني خوسيه زامبرانو في المركز الثاني، ليحصد الميدالية الفضية، برقم قياسي قاري (44.15)، واحتل الأمريكي فريد كيرلي المركز الثالث في المنافسات، ليحصد الميدالية البرونزية.

وفي السباق الختامي لليوم، فاز الياباني، توشيكازو يامانيشي، بذهبية 20 كلم مشي، والذي أقيم على كورنيش الدوحة، وفاز الروسي الذي يلعب تحت الراية المحايدة، فاسيلي ميزينوف، بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وتلاهما السويدي، بيرسيوس كارلستروم، ليحصد الميدالية البرونزية.

وفيما يلي جدول ترتيب مونديال ألعاب القوى 2019 بعد انقضاء اليوم الثامن:



الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة