Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
القطري معتز برشم يحرز ذهبية الوثب العالي في مونديال ألعاب القوى

القطري معتز برشم يحرز ذهبية الوثب العالي في مونديال ألعاب القوى

تفوق برشم على الروسيين ميخائيل أكيمنكو (2.35 م) وإيليا إيفانيوك (2.35 م بفارق المحاولات)، وكلاهما يخوض البطولة تحت علم محايد بسبب إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى على خلفية فضيحة التنشط الممنهج في البلاد.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أحرز القطري معتز برشم ذهبية مسابقة الوثب العالي، مسجلا 2.37 مترا، الجمعة، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة أمام جمهور غفير احتشد في ستاد خليفة الدولي.

وتفوق برشم على الروسيين ميخائيل أكيمنكو (2.35 م) وإيليا إيفانيوك (2.35 م بفارق المحاولات)، وكلاهما يخوض البطولة تحت علم محايد بسبب إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى على خلفية فضيحة التنشط الممنهج في البلاد.



وكان برشم يواجه تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في لندن قبل سنتين، لا سيما أن الإصابة أبعدته عدة أشهر عن المضمار قبل أن يعود في مطلع الموسم الحالي من دون أن يخوض الكثير من المنافسات.

اقرأ أيضًا: ذهبية لسلوى ناصر وتألق عرافي ومخلوفي في أبرز نتائج العرب بمونديال القوى 2019



كما حطمت العداءة الأمريكية داليلا محمد الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حواجز في طريقها إلى إحراز الذهبية.

وسجلت محمد، (29 عاما) حاملة ذهبية أولمبياد ريو قبل ثلاثة أعوام، 52.16 ثانية لتتفوق على رقمها القياسي العالمي السابق ومقداره 56.20 ثانية حققته في التجارب الأمريكية في ولاية إيوا في 28 يوليو الماضي.

وكانت المواجهة مرتقبة بين محمد ومواطنتها سيدني ماكلوفلين، وبالفعل تقدمتا منذ بداية السباق قبل أن تكتفي الأخيرة بالمركز الثاني مع 52.23 ثانية، في حين نالت الجامايكية راشل كلايتون البرونزية مع 53.74 ث.

وهو ثاني رقم عالمي يسقط في هذه البطولة بعد سباق التتابع المختلط 4 مرات 400 م بواسطة المنتخب الأمريكي علما بأنه استحدث للمرة الأولى في الدوحة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة